Skip to main content

امريكا .. تبدأ تطعيم الحيوانات ضد فيروس ’كورونا’

منوعات الأحد 04 تموز 2021 الساعة 12:59 مساءً (عدد المشاهدات 2010)

متابعة _سكاي برس /

شرعت حديقة حيوان في منطقة خليج سان فرانسيسكو الأميركية، بتطعيم القطط الكبيرة والدببة والقوارض ضد فيروس كورونا كجزء من الجهود الوطنية لحماية الأنواع الحيوانية باستخدام لقاح تجريبي.    

 

وذكرت صحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل"، أن "النمرين جينجر ومولي هما أول حيوانين في حديقة حيوان أوكلاند يحصلان على اللقاح هذا الأسبوع، تم التبرع بالجرعات وتطويرها من قبل شركة الأدوية البيطرية زويتيس بولاية نيوجيرزي". 

 

وقالت أليكس هيرمان، نائب رئيس الخدمات البيطرية في حديقة الحيوان، إن "أياً من الحيوانات لم يصاب بالفيروس، لكنهم أرادوا أن يكونوا سباقين. كانت النمور والدببة السوداء والبنية وأسود الجبال والقوارض أول من حصل على الجرعة الأولى من جرعتين مقررتين. التالي هو الرئيسيات والخنازير". 

 

واضافت في بيان صحفي أن "حديقة الحيوان استخدمت حواجز للتباعد الاجتماعي وأن الموظفين ارتدوا معدات واقية لحماية الأنواع المعرضة للإصابة". 

 

وتابعت، "نحن سعداء ومرتاحون لأننا الآن قادرون على حماية حيواناتنا بشكل أفضل باستخدام هذا اللقاح". 

 

وتتبرع زويتيس بأكثر من 11 ألف جرعة لقاح للحيوانات التي تعيش في ما يقرب من 70 حديقة حيوان، بالإضافة إلى أكثر من اثني عشر محمية وملجأ ومعاهد أكاديمية ومنظمات حكومية تقع في 27 ولاية، وفقًا للبيان الصحفي. 

 

وبدأت حديقة حيوان سان دييغو تلقيح الرئيسيات في يناير بعد تفشي كوفيد-19 بين مجموعة من الغوريلا في حديقة السفاري الخاصة بها. 

 

وتشترك القردة العليا في 98٪ من حمضها النووي مع البشر وهي معرضة للخطر بشكل خاص، مثل القطط. وشملت حالات الإصابة المؤكدة لفيروس كورونا حيوانات الغوريلا والنمور والأسود في حدائق حيوان والقطط والكلاب المنزلية. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة