Skip to main content

سقوط ضحيتين وجرحى من أفراد الرد السريع بــ انفجار عبوة ناسفة بديالى

المشهد الأمني الاثنين 26 نيسان 2021 الساعة 06:13 صباحاً (عدد المشاهدات 216)

سكاي برس /

أفاد مصدر أمني سقوط ضحيتين وجرحى من أفراد الرد السريع، اليوم الاثنين، بانفجار عبوة ناسفة في محافظة ديالى.

 

وقال المصدر ، إن "عبوة ناسفة انفجرت في منطقة شريط الوقف بمحيط قرية جيزاني استهدفت قوة من الرد السريع  خلال عمليات تمشيط للبساتين والقرى الزراعية.

 

وأوضح المصدر أن الانفجار أسفر عن سقوط ضحيتين من الرد السريع أحدهما ضابط، وإصابة 4 آخرين بجروح.

 

إلى ذلك، أعلن مسؤول حكومي في ديالى انتشار قوات من الرد السريع قادمة من العاصمة بغداد في أطراف ناحية العبارة لمعالجة الخروقات والهجمات الدموية التي تشهدها الناحية.

 

وتعد هذه الخطة تكرارا لسيناريو ناحية ابي صيدا الساخنة والتي اثمرت عن تحقيق نتائج ايجابية في الحد من هجمات داعش والنزاعات العشائرية المستديمة.

 

وقال مدير ناحية العبارة شاكر مازن الملا جواد ، ان "وزارة الداخلية دفعت باللواء الثاني من فرقة الرد السريع بقرية الجيزاني بناحية العبارة لفرض الأمن والاستقرار فيها بعد الخروقات الامنية الاخيرة بناءً على اوامر من وزارة الداخلية والقائد العام للقوات المسلحة".

 

واكد ان "الهدف من الانتشار ملاحقة واجتثاث الجيوب الارهابية وتنفيذ عمليات نوعية واستخبارية منظمة لتجفيف منابع الارهاب وحماية القرى والقصبات من تهديدات تنظيم داعش وهجماته اللصوصية".

 

وتعرضت قرية "جيزاني" التابعة لناحية العبارة الى هجوم بعبوتين ناسفتين واسلحة قنص خلال الايام الماضية، وخلف الهجوم 11 ضحية ومصابا من الاجهزة الامنية والمدنيين.

 

وتعد ناحية العبارة ( 15 كم شمال شرق بعقوبة) من المناطق الساخنة والتي تشهد هجمات وحوادث امنية مستمرة طيلة الاعوام الماضية نتيجة لطبيعتها الجغرافية الوعرة ومساحتها الشاسعة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة