Skip to main content

احتجاجات جديدة في السماوة والديوانية

المشهد الأمني الخميس 04 آذار 2021 الساعة 20:32 مساءً (عدد المشاهدات 513)

سكاي برس /

تجمّع متظاهرو مدينة السماوة، مركز محافظة المثنى، اليوم الخميس ،أمام مبنى الحكومة المحلية، مطالبين بإقالة المحافظ ونائبيه، بسبب الفساد واستمرار الأوضاع المتردية في المدينة، كما شددوا على ضرورة محاسبة قتلة المتظاهرين في ذي قار وبقية مدن العراق، داعين إلى وقف حملات الاعتقال والتهديد التي تطاول الناشطين.

 

وحاولت قوة أمنية تفريق المتظاهرين من أمام مبنى الحكومة المحلية في المثنى بإطلاق النار في الهواء، واستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب بحدوث صدامات بين الجانبين أسفرت عن إصابات بين المحتجين، وسط إصرار المتظاهرين على مواصلة الاحتجاجات السلمية بجميع مظاهرها حتى تحقيق المطالب جميعها.

كما شهدت محافظة الديوانية، الخميس، مظاهرة تخللها قطع طريق رئيسية وسط المدينة احتجاجاً على تسويف السلطات في ملف الكشف عن قتلة المتظاهرين.

 

وقالت مصادر محلية في الديوانية ،إن متظاهرين تجمعوا في شارع المواكب قبل أن يقوموا بقطعه بشكل كامل، موضحة أن المحتجين توجهوا نحو مبنى الحكومة المحلية التي طالبوا بإقالتها.

 

ولفتت إلى أن المتظاهرين أكدوا على ضرورة قيام السلطات العراقية بالكشف عن قتلة المتظاهرين، والكف عن التسويف في هذا الملف، وإطلاق سراح جميع الناشطين الذين اعتقلوا على خلفية مشاركتهم في التظاهرات.

وشهدت محافظات عراقية جنوبية خلال الأيام الأخيرة تظاهرات طالبت بإقالة الحكومات المحلية، على غرار ما حدث في ذي قار التي أقيل محافظها ناظم الوائلي، الشهر الماضي، على خلفية احتجاجات سقط خلالها قتلى وجرحى من المتظاهرين بنيران قوات الأمن.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة