Skip to main content

وفاة المخرج المصري الكبير محمد عبد النبي عن عمر ناهزه 70 عاما

منوعات الاثنين 01 شباط 2021 الساعة 21:18 مساءً (عدد المشاهدات 702)

سكاي برس /

توفي المخرج المصري محمد عبدالنبي، اليوم الاثنين، مخرج فوازير نيللي ”أم العريف“، عن عمر يناهز 70 عامًا، ومن المقرر أن يتم تشييع جثمانه ودفنه في مسقط رأسه بمحافظة قنا.

 

وحرص أحد أقاربه على نعيه؛ حيث قال محمد رفاعي عبر حسابه الرسمي على موقع ”فيسبوك“ :“خالص العزاء لأبناء قرية المحروسة في وفاة ابن عمنا المخرج محمد عبدالنبي مخرج فوازير رمضان“.

والمخرج محمد عبد النبي من مواليد 18 أكتوبر عام 1951، وتخرج من المعهد العالي للسينما عام 1982، وكان قد حصل على ليسانس من دار العلوم عام 1974، واشتهر بإخراج الأعمال الاستعراضية وخاصة فوازير رمضان، وعمل مديرًا عامًا للمنوعات في القناة الأولى بالتلفزيون المصري، كما ترأس لجنة المسابقات في مهرجان الإذاعة والتلفزيون عام 2009.

 

ومن أهم أعماله ”التخطيط الحلزوني، والمسحراتي، وبياع المواويل، والبحث عن شمندل، ومدينة الأبواب المسحورة، وعفوا هذا حقي، وهو وغيره“، وفوازير ”حليمة والعيال اتجننت، وتياترو، وإعلام هند وفانيليا، وكنز الكنوز، والدنيا لعبة، وقيس وليلى في مدينة العربية، وأم العريف، وعجائب صندوق الدنيا، ورحلة فطوطة السحرية، وألف ليلة وليلة، ”عروس البحور“. وقام بإخراج مسرحية ملاعيب، وزكي غبي جدا.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة