Skip to main content

البعيجي ..موازنة العام الحالي لم تنصف محافظات الوسط والجنوب

المشهد السياسي الخميس 07 كانون ثاني 2021 الساعة 11:24 صباحاً (عدد المشاهدات 499)

سكاي برس/

أعلن  النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي،اليوم الخميس، ان موازنة العام الحالي لم تنصف محافظات الوسط والجنوب، ولن يتم تمريرها داخل مجلس النواب بدون اجراء تعديلات عليها.

وقال البعيجي، في بيان، ان  العديد من الفقرات  بحاجة الى تعديل من قبل مجلس النواب خصوصا فيما يتعلق بمستحقات المحافظات المنتجة للنفط والمحافظات التي تعاني من تدهور كبير بمستوى الخدمات والبنى التحتية" .

واضاف، ان "موازنة العام الحالي هي اسواء موازنة تم ارسالها الى مجلس النواب من قبل الحكومة على مدى الحكومات المتعاقبة، لانها لم تنصف اي محافظة من الوسط والجنوب وجاملت الاقليم بطريقة غير مقبولة".

وشدد البعيجي، على ان "مجلس النواب لن يسمح بمجاملة حكومة اقليم كردستان على حساب محافظات الوسط والجنوب التي تعاني تدهور كبير على جميع المستويات".

وبين النائب عن ائتلاف دولة القانون، انه "لن يتم السماح باستمرار الاقليم بتصدير النفط وعدم تسليم الحكومة الاتحادية اموال برميل نفط واحد", فيما يطالب بحصته من الموازنة الاتحادية.

وتابع البعيجي، بأن "نواب الوسط والجنوب سيستمرون بالدفاع عن حقوق ابناء المحافظات بصورة كاملة، ولن يقبلوا بأن يعاد سيناريو كل عام فيما يخص قانون الموازنة خصوصا الفقرة الخاصة بالاقليم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة