Skip to main content

هل سيحسم مؤتمر الزرفي القضية السياسية العراقية ؟!

المشهد السياسي الخميس 09 نيسان 2020 الساعة 09:53 صباحاً (عدد المشاهدات 1143)

بغداد / سكاي برس

يعقد رئيس مجلس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، صباح اليوم الخميس مؤتمراً صحفياً، نوهت له وكالة الانباء العراقية الرسمية.

ووزع اعلام رئاسة الوزراء بياناً قال فيه، إن "المكلف عدنان الزرفي يعقد الخميس مؤتمراً صحفيا في الساعة العاشرة والنصف صباحاً، في مقر إقامته بدار الضيافة التابعة لرئاسة الوزراء".

وفي غضون ذلك، تحدثت مصادر صحفية وسياسية عن نية الزرفي الانسحاب من التكليف، خلال المؤتمر الصحفي المزمع، بعد أن أجمعت اغلب القوى السياسي على ترشيح رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي، ليشكل الحكومة المقبلة.

وكان رئيس الجمهورية قد كلف، في 17 اذار الماضي، الزرفي بتشكيل الحكومة التي من المتوقع أن تكون مؤقتة، ولمدة عام واحد، من أجل ان تجري الانتخابات المبكرة تحقيقاً لمطالب متظاهري أكتوبر 2019.

كان النائب عن تحالف "سائرون" علاء الربيعي، قد كشف أمس الاربعاء، أن رئيس الجمهورية برهم صالح سيكلف رئيس جهاز المخابرات العراقية، مصطفى الكاظمي، الخميس (اليوم) بتشكيل الحكومة المؤقتة المقبلة.

ونقلت وكالة الانباء العراقية عن الربيعي قوله، إن "يوم الخميس سيتم تكليف مصطفى الكاظمي برئاسة الوزراء من قبل رئيس الجمهورية وبحضور الكتل السياسية الشيعية".

واشار الى، ان "موقف سائرون منذ استقالة حكومة عبد المهدي والى اليوم كان واضحا بانه يرغب بتمرير شخصية لرئاسة الوزراء يتم الاتفاق عليها من قبل الكتل السياسية وان ترتضيها المرجعية الدينية والشارع العراقي".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة