Skip to main content

الصناعة والمعادن ستنتج خلال اليومين المقبلين علاج لـ فيروس كورونا

شؤون محلية السبت 04 نيسان 2020 الساعة 11:57 صباحاً (عدد المشاهدات 486)

بغداد / سكاي برس 
أكدت وزارة الصناعة والمعادن انها خلال اليومين المقبلين ستجهز دواءً يساعد في علاج فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف الدين علي لوكالة الأنباء العراقية: إن "الوزارة ستجهز دواء (الارثرومايسين) خلال اليومين المقبلين، وهو نوع من أنواع الحبوب الذي يعد من المستحضرات المساعدة على علاج فيروس كورونا"، مبيناً أن "شركة أدوية سامراء في انتظار المواد الأولية التي ستصل من اليابان لصنع مادة الكلوروكين الفعالة، التي تسهم في المعالجة من هذا الفيروس".

وأضاف أن "أغلب الشركات التابعة لوزارة الصناعة تعمل بشكل يومي خلال فترة حظر التجوال وخاصة الشركات التي لها علاقة بالأزمة الراهنة"، موضحاً أن"الشركات التابعة للوزارة في المحافظات تعمل بنسبة 25 بالمئة، أما الشركات التي تنتج مواد المعقمات والقاصر ومعامل النسيج، فتعمل بدوام كامل بنسبة 100 بالمئة".

وأشار إلى أن "شركة صناعة الأدوية في سامراء، فضلاً عن الشركات المتعلقة بصناعة الأوكسجين وصناعة الزيوت النباتية والبتروكيمياويات في البصرة والصناعات الكهربائية وغيرها، هي من الدوائر التي لها علاقة بهذه الأزمة ومستمرة بالإنتاج".

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق بحسب آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة إلى 820، ومجموع الوفيات بلغ 54، أما حالات الشفاء فقد بلغت 226.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة