Skip to main content

"منخفض التنين" الجوي على موعد مع العراق .. مع توقعات بــ "سيول" ..

شؤون محلية الثلاثاء 10 آذار 2020 الساعة 11:19 صباحاً (عدد المشاهدات 2732)

بغداد/ سكاي برس

تشير توقعات حالة الطقس، إلى احتمالية هطول أمطار متفاوتة من حيث الشدة تشمل أغلب المدن، تسبب سيولا في الوديان وطفحا في الشوارع، نتيجة تأثر البلاد بـمنخفض التنين من الجمعة لغاية الأحد المقبل.

وقال المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية، في تدوينة عبر حسابه فيسبوك، تطورات حالة الطقس في العراق كما يلي:-

1- اجواء صافية، دافئة نهارا تميل الى البرودة النسبية ليلا، الثلاثاء لغاية صباح يوم الخميس.

2- حالة جوية ربيعية، متوقع ان توثر على كافة مدن البلاد للايام، الخميس والجمعة والسبت وتمتد ربما للاحد .

4- يمتد نشاط الرياح خلال ساعات نهار يوم الجمعة والاجواء الغائمة كذلك ليشمل كافة المدن عدا الشمالية وتبلغ سرعة هباتها مابين 80-90 كم في الساعة مسببة موجات غبار.

5- زخات من الامطار الرعدية متفاوتة الشدة متوقعة، تشمل اغلب المدن خلال فترة التأثير، (من الجمعة للاحد) بفترات مختلفة، فيها بعض الغزارة والبرق والرعد في مناطق متفرقة يصعب تحديدها حاليا .

6- سيول متوقعة في وديان شمال العراق احيانا بسبب الغزارة، وشرق مدينة واسط وطفح الشوارع.

7- درجات حرارة تتجاوز 30 مئوية قليلا خلال النهار في مدن وسط وجنوب البلاد والفرات الاوسط، واقل من ذلك بقليل في شمال وغرب البلاد”.

وأوضح عطية، ان “تأثير المنخفض وقوته ستكون على شمال مصر وبلاد الشام والاردن، لذلك التحذيرات هناك تصل للحمراء من غزارة الامطار والفيضانات، واسموه بعض الهواة (منخفض القرن او التنين)، لكن هذا التنين ينهد حبله ويوصل للعراق تعبان ومتهالك وفاقد كثير من قوته، لكنه بالتأكيد يسبب غزارة متوقعة كما نوهنا ولكن ليست بالقوة والخوف التي نسب اليها بعض (الطارئين) الذين صدعونا بكثرة التهويل”.

 

وأكد المتنبئ الجوي، انها “حالة جوية ربيعية، متقلبة بالساعات فلا يمكن الحكم عليها من الان وتوقع كمياتها واماكنها ويجب المتابعة اليومية لنوافيكم بالمستجدات”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة