Skip to main content

انتحار مدير الشركة الكورية المنفذة لميناء الفاو في البصرة

المشهد الأمني السبت 10 تشرين أول 2020 الساعة 16:03 مساءً (عدد المشاهدات 632)

سكاي برس /

أفادت مصادر محلية وأمنية في محافظة البصرة جنوب العراق، امس الجمعة، بإقدام مدير الشركة الكورية في ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة، على الانتحار بشنق نفسه.

 

وقالت السفارة الكورية الجنوبية في بغداد، في بيان لها، ”لقد علمت السفارة الكورية في الساعة التاسعة صباح يوم (9 أكتوبر) بوفاة مدير شركة دايو للإنشاء المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير“،وأضافت أنها أبلغت بقيام وزارة الداخلية العراقية بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة،  ونحن بانتظار أن تظهر النتائج بعد إكمال التحقيقات“.

وشددت السفارة الكورية الجنوبية في بغداد، أنه ”لذلك ترجو من جميع وسائل الإعلام أن تتجنب نشر الشائعات والأخبار غير الحقيقية كما ترجو السفارة عدم تداول ونشر صور جثمان الضحية احتراما له ولعائلته“.

 

وقال مسؤول في وزارة الداخلية العراقية، إن ”التحقيقات مستمرة في معرفة حقيقة انتحار مدير الشركة الكورية في ميناء الفاو الكبير، فهناك شكوك كون العملية جنائية، والعمل يجري على مراجعة كل كاميرات المراقبة مع أخذ البصمات والأدلة الجنائية الأخرى“.

وكشف أن ”فريقا أمنيا مختصا من كوريا الجنوبية، سيصل، اليوم، إلى العاصمة بغداد، من أجل الاشتراك في عملية التحقيق وحتى يطلّع الجانب الكوري على تفاصيل الحادث كافة، إذا كانت عملية انتحار أم عملية جنائية، بفعل فاعل“.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة