Skip to main content

مــواقـــف تــزيــد الطيــن بـلــة .. مــــا الـــذي يريـــده مقتــــدى الصـــــدر ؟!!

المشهد السياسي السبت 25 كانون ثاني 2020 الساعة 16:19 مساءً (عدد المشاهدات 1959)

بغداد / سكاي برس 

الكثير من التساؤولات ترد على لسان حال المواطن العراقي وهو يشاهد مرجع ديني كبير ذو شعبية واسعة فمرة  ينادي بالخروج ضد الظلم والفقر وانعدام الخدمات والعدالة من قبل مسؤولي السلطة في العراق ، ومرة اخرى ينادي الشعب بالرجوع الى منازلهم وفض اعتصامهم  وكان شيئاً لم يحصل ولم يخرج الجميع من اجل الحصول على حقوقهم والمطالبة بتحسين هذا الحال الميؤوس منه .

جدير بالذكر ان الزعيم الصدري اخرج العديد من المظاهرات والاحتجاجات على مر الحكومات العراقية المتعاقبة ، منها المليونية الواسعة التي خرجت ضد حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ، والمليونية الاخرى التي خرجت ضد حكومة حيدر العبادي والتي وصلت الى السيطرة حتى على المؤسسة التشريعة (مجلس النواب العراقي) ، يذكر انها شهدت  تواجده فيها بساحة التحرير في بغداد ، لكنها لم تستمر طويلا ايضا ، حيث اعطى مقتدى الصدر لمؤيده بالرجوع والانسحاب .

اما المليونية الحالية فقد اثارت العجب والاستغراب لانها لم تخرج فقط ضد الوجود الامريكي في العراق بل امر محبيه ومناصريه بالانسحاب حتى من ساحات التحرير في البلد الذين خرجوا في وقت سابق لمطالبة في الحصول على حياة معيشية كريمة .

يذكر في وقتاً سابق ، انه اكد في اكثر من مرة بمناصرة متظاهري ومعتصمي اكتوبر وبانه معهم وهم تحت حمايته !!

اذن ماذا تعني هذه الترددات من قبل الزعيم الصدري ، خاصة وان البلد لا يتحمل مزيدا من من الاضطرابات وعدم الاستقرار ؟!! حيث مثل هكذا تصرفات في هكذا وضع يعيشه العراق تزيد من " الطين بلة".

لذا هذه التصرفات هل هي تصرفات مدروسة من قبله لتهدئة الوضع المتأزم ام هي تصرفات موجهة من قبل جهة ما ؟!

ام هل يدل ذلك على رضا  وموافقة مقتدى الصدر على  ان يعيش شعبه بهذا الحال من ضعف الخدمات ولا وجود لاي فرص عمل كريمة ومحترمة ؟ او هل يرضى مناصريه ومؤيده بهذا الحال ؟!

في نهاية الامر نستمر بالسؤال ما الذي يريده الزعيم الصدري ؟ وبماذا يرغب ؟ والى ماذا يصبو ويهدف ؟!

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة