Skip to main content

بعد منافسة أفلام العيد... أحمد عز يربح وأحمد حلمي ومحمد رمضان يتراجعان

منوعات السبت 14 أيلول 2019 الساعة 13:26 مساءً (عدد المشاهدات 444)

بغداد / سكاي برس 

منافسة قوية شهدها موسم عيد الأضحى السينمائي هذا العام، انتهت بفوز أحمد عز وتراجع أحمد حلمي وخسارة السُّبكي، وهذه النتائج لا تقتصر على الإيرادات فقط، بل تشمل أيضاً النقاد الذين كان لهم دور فيها.

تصدّر فيلم "ولاد رزق 2" الإيرادات وحصد 36 مليون جنيه خلال عرضه في عيد الأضحى المبارك، وأكد الموزّعون السينمائيون أن هذا الفيلم تمكّن من تحقيق أعلى إيراد يومي، بحيث حصد في أول أيام عيد الأضحى السينمائي 8 ملايين جنيه، وهو رقم قياسي لم ينجح أي فيلم في بلوغه من قبل.

ويشارك في بطولة "ولاد رزق 2" عدد كبير من النجوم، منهم أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود ونسرين أمين، والفيلم من إخراج طارق العريان.

ورغم أن فيلم "الفيل الأزرق 2" بدأ عرضه في دور السينما قبل انطلاق موسم عيد الأضحى السينمائي بأيام عدة، إلا أنه حقق إيرادات عالية خلال فترة العيد وصلت إلى 21 مليون جنيه، ليصمد ويستمر في المنافسة، وتشارك في بطولة هذا العمل نخبة كبيرة من النجوم، منهم كريم عبدالعزيز وهند صبري ونيللي كريم وشيرين رضا، والعمل من إخراج مروان حامد.

وعلى عكس كل التوقعات، حلّ فيلم "خيال مآتة" في المركز الثالث، مكتفياً بتحقيق 12 مليون جنيه، وثمة أكثر من سبب يقف وراء هذه الإيرادات الضعيفة، لعل أهمها تأخر عرض الفيلم في عدد من دور السينما، حيث شارك خلال هذا الموسم في ثالث ورابع أيام العيد فقط، نتيجة حدوث مشاكل صوتية في النِّسخ الأصلية للفيلم أخّرت تسليمه لدور العرض السينمائي.

ومن أسباب تراجع إيرادات فيلم "خيال مآتة" أيضاً، انتقاد الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقصة الفيلم وتأكيدهم أنها ضعيفة. ويشارك في بطولة هذا الفيلم عدد من النجوم، منهم أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي.

أما المركز الرابع فاحتلّه فيلم "الكنز 2"، الذي وصلت إيراداته في العيد إلى مليوني جنيه، وشاركت فيه مجموعة من الفنانين، منهم محمد سعد ومحمد رمضان وهند صبري. أما الفيلم الذي ذيّل قائمة إيرادات أفلام العيد فهو "أنت حبيبي وبس"، محققاً مليوناً و192 ألف جنيه، خلال فترة عرضه في العيد، وهو من بطولة بوسي ومحمود الليثي وصافيناز.


يمكنك مشاهدة المزيد من الاخبار على موقع Skypress

و يمكنك ايضاً متابعتنا على حساباتنا في موقع التواصل الاجتماعي 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة