Skip to main content

واشنطن: مستعدون لمحادثات مع إيران دون شروط مسبقة بما في ذلك إمكانية التطبيع الكامل للعلاقات

عربية ودولية الأربعاء 10 تموز 2019 الساعة 17:17 مساءً (عدد المشاهدات 582)

بغداد  /  متابعة سكاي برس

أكدت واشنطن في بيان لمجلس وكالة الطاقة الذرية اليوم الأربعاء، أنها "مستعدة حتى لإمكانية التطبيع الكامل للعلاقات مع إيران، ولا تزال مستعدة لإجراء محادثات دون شروط مسبقة".

البيان الأميركي للمجلس اعتبر أنّ توسع برنامج إيران النووي هو "محاولة لابتزاز المجتمع الدولي من أجل المال"، مشيراً إلى أنّ "الطريق الذي يسلكه نظام إيران لن يزيده إلا عزلة على الساحة الدولية وسيزيد المخاطر التي تواجهه".

في سياق متصل، قال مستشار الرئيس الفرنسيّ ايمانويل بون، أنّه "رغم الإجراءات الأميركية فإنّ قوة ومكانة إيران في المعادلات الإقليمية والدولية شهدت نمواً لافتاً".

بون أشار خلال لقائه أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني اليوم الأربعاء في طهران، إلى أنّ الرئيس الفرنسي "يسعى لاتخاذ مبادرات مشتركة لوقف الحرب الاقتصادية الأميركية ضد إيران"، مبرزاً أنّ "باريس ترغب باستمرار الحوار والتعاون مع إيران لإدارة الأزمات في سوريا واليمن والعراق ولبنان".

من ناحيته انتقد شمخاني الدور الأوروبي في أزمة الاتفاق النووي، معتبراً أنّ "استقلال أوروبا بات رهينة أميركا"، كما شدد على أنّ دول الاتحاد الأوروبي "يجب أن تقف أمام الأحادية الأميركية للدفاع عن هويتها واستقلالها".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة