Skip to main content

"اضراب شامل" عن الدوام الرسمي لــ يومين .. معلمين العراق يدخلون خط الاضطرابات !

شؤون محلية الأحد 17 شباط 2019 الساعة 11:28 صباحاً (عدد المشاهدات 992)

بغداد/ سكاي برس

اعلنت نقابة المعلمين في محافظة واسط بدء الإضراب الشامل في جميع المدارس، للمطالبة بتحسين المستوى المعيشي وإصلاح العملية التربوية.

قال رحمن شلاكة ممثل قطاع النقابة في الكوت، ان هذا الإضراب يستمر ليومين ويهدف إلى إرسال رسالة واضحة وصريحة إلى مجلس النواب والحكومة الاتحادية التي تخلت عن وعودها السابقة بتحسين وإصلاح العملية التربوية، إضافة الى تحسين الوضع المعيشي للمعلم والمدرس.

ولفت إلى أن العملية التربوية باتت في مستوى هزيل جدا بسبب القرارات التي تتخذ دون دراية علمية، وإنما تعتمد على الحزبية والطائفية، الأمر الذي جعل العراق خارج التصنيف الدولي بعد ان كان من الدول المتقدمة في مجال التربية والتعليم.

وتتضمن مطالب المعلمين الذين بدأوا إضرابات في محافظات عراقية متنوعة، إصلاح البنى التحتية للمدارس، وتوفير الدعم المطلوب للتلميذ والطالب، مع تخصيص موازنة مالية توفي باستحقاقات العملية التربوية، إضافة إلى توفير السكن اللائق للهيئات التعليمية والتدريسية ورفع الظلم عن المعلمين بخصوص الترفيع والعلاوة من تاريخ الاستحقاق، على حد قولهم.

فضلا عن مطالبتهم بمنحهم قطع أراضي إسوة بالقطاعات الأخرى في المحافظات.

وفي ذات السياق، أعلن فرع نقابة المعلمين في البصرة بدء الملاكات التربوية إضرابها الأحد عن الدوام الرسمي في عموم مدارس المحافظة ليومين، أمام مقر فرع النقابة في منطقة العشار، مطالبين بذات الطلبات التي رفعتها نقابة المعلمين، مع زيادة التخصيصات المالية وحل مشكلة الدوام الرباعي والثلاثي من خلال إنجاز الأبنية المدرسية وتفعيل صندوق التكافل الاجتماعي ونقص بالكوادر التربوية وتثبيت المدرسين والمعلمين العقود على الملاك الدائم فضلا عن اعتماد العلاوات والترفيعات من تاريخ الاستحقاق.

يأتي الإضراب بعد توجيه نقابة المعلمين العراقيين فروعها في بغداد والمحافظات إلى تنفيذ إضراب عن الدوام الرسمي في المدارس والمراحل كافة يومي الأحد والاثنين السابع عشر والثامن عشر من شباط الجاري؛ بهدف تحقيق مطالبهم الخاصة بتحسين مستوى المعلم وإعطائه الاولوية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة