Skip to main content

هل نفذت اسرائيل الضربة التي توعدت العراق بها ..؟!

المشهد السياسي الاثنين 30 كانون أول 2019 الساعة 11:29 صباحاً (عدد المشاهدات 586)

بغداد / سكاي برس 

تعرضت قيادة قاطع عمليات الجزيرة للحشد الشعبي في الانبار مساء الاحد وموقع اللواءين 45 و46 في الحشد الشعبي الى عدوان أميركي بواسطة طائرات مسيرة ، وكانت الضربات في منطقة المزرعة والشريط الحدودي مع سوريا داخل العمق العراقي .

لا يستبعد ان يكون العقل المدبر لهذه الضربة هي اسرائيل فقد ضربت إسرائيل عدة أهداف بصورة متتالية، في كل من العراق وسوريا ، بأنها تمثل مواقع تابعة لإيران وتعمل ضد إسرائيل .

فقد اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بأن إسرائيل تعمل ضد إيران قائلا "نعمل في مناطق كثيرة ضد دولة تريد إبادتنا".

فيما ذكر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في وقت سابق ، أفيف كوخافي , إن إسرائيل لا يمكنها السماح لإيران بالتمركز عسكريا في العراق .

وايضا قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن طائرات إسرائيلية قصفت قوات إيرانية قرب دمشق، كانت تخطط لإطلاق طائرات مسيرة نحو أهداف في إسرائيل، وتابع في بيان "استهدفت الضربة فيلق القدس وميليشيات شيعية تخطط لتعزيز خطط لشن هجمات تستهدف مواقع في إسرائيل انطلاقا من داخل سوريا خلال الأيام الأخيرة". 

ويذكر ان القوات الاسرائيلية قبل فترة وجيزة ضربت مواقع لـ حزب الله اللبناني ، وصرحت بأنها وراء الطائرتان المسيرتان . 

في الاخير انها واضحة ولا تحتاج لـ ادله وبراهين ، امريكا و اسرائيل ما هما الا وجهان لـ عملة واحدة ، وإن كانت هذه الضربة من فعل امريكا فـ هي بالتالي لـ صالح اسرائيل ومصالحها .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة