Skip to main content

نائب يعلن عن مسابقة رسوم كاريكاتير "مسيئة" لـــ النبي محمد .. ويدعوا الناس لإرسال رسوماتهم ..!!

عربية ودولية الاثنين 30 كانون أول 2019 الساعة 12:18 مساءً (عدد المشاهدات 895)

 

بغداد/ سكاي برس

طرح النائب في البرلمان الهولندي، غيرت فيلدرز، المعروف بعدائه للإسلام، مسابقة لرسومات الكاريكاتير المسيئة للنبي محمد، بذريعة "حرية التعبير".

وكان فيلدرز، الذي يترأس أكبر حزب معارض في الحكومة الهولندية، طرح في وقت متأخر من مساء السبت عبر حسابه على "تويتر" المسابقة،  ودعا الناس الى إرسال رسوماتهم الكاريكاتيرية بهذا الشأن.

 وقال إن "حرية التعبير يجب أن تطغى على العنف والفتاوى الإسلامية

وعاد فيلدرز لينشر تغريدة، صباح الأحد، تضمنت ما قال إنه "الفائز" بمسابقة رسم الكاريكاتير للنبي محمد. ويبدو أن “تويتر” رفعت الحظر المفروض على حساب فيلدرز، الذي جمد قبل أشهر

يشار إلى أنّ المدعو فيلدرز كان قد ألغى في أغسطس/ آب من العام المنصرم، مسابقة مماثلة بعد اعتقال الشرطة الهولندية شابا هدد بقتله على خلفية موقفه المعادي للإسلام. وأثارت محاولته آنذاك لتنظيم المسابقة الكاريكاتيرية احتجاجات كبيرة في العالم الإسلامي. وتعليقا على الدعوة آنذاك، قال المتحدث باسم حزب “العدالة والتنمية” التركي الحاكم، عمر جليك، إن اليمين المتطرف هو " داعش أوروبا". وحكمت محكمة هولندية الشهر المنصرم على رجل باكستاني بعشر سنوات خلف القضبان بتهمة التخطيط لاغتيال فيلدرز.

ويعيش فيلدرز المعروف باسم تسريحة شعره "البيروكسيدية" والتصريحات المتطرفة المناهضة للهجرة والإسلام في منزل آمن يحظى بالحماية من طرف الدولة الهولندية على مدار 24 ساعة. ويعتبر الحزب، الذي يرأسه فيلدرز، ثاني أكبر حزب سياسي في هولندا، وحصل على 20 من أصل 150 مقعدا بالبرلمان، في انتخابات 2017.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة