Skip to main content

"شرفه بين افخاذ النساء لا حول له ولا قوة" .. هجوم شرس وتنمر من قبل سعودية على "الرجال" ..

عربية ودولية الخميس 19 كانون أول 2019 الساعة 21:01 مساءً (عدد المشاهدات 1243)

 

بغداد/ سكاي برس

اعترض عدد من الناشطين السعوديين عبر تويتر على الإعلامية نادين البدير في الساعات الماضية متهمين إياها بالإساءة إلى الرجل السعودي عامةً و"جنود البلاد الشجعان" خاصةً.

وكان الناشط السعودي عبر تويتر، سلمان البديني، قد أطلق، مساء 18 ديسمبر، وسم "اعقبي يا نادين" استنكاراً لما وصفه "بذاءة لسان وعنصرية جنسية لسفهاء الإعلام" ضد الرجال.

وأرفق البديني الذي يتابع حسابه 20 ألف شخص الوسم بمقطع مصور للبدير تقول فيه: "فعلاً الرجال كانوا هم القادة وهم الذين دخلوا الحروب والمعارك، والمرأة والطفل دائماً الضحية الرقم واحد. بعد كل الهزائم التي مر بها الرجل في القرن العشرين، وبعد كل الحروب التي خاضها (الرجل) العربي وفشل في استرداد كرامته، أعتقد بدأ يبحث عن شرف آخر بعدما خسر كرامته والأرض التي كان يدافع عنها".

وأضافت: "شرفه والمقصود (الرجل العربي) كان ليس في ساحة المعركة التي طردته، إنما بين أفخاذ النساء، الشيء الوحيد الذي كان ممكناً أن يسيطر عليه ويستطيع التحكم فيه".

وتابعت: "ليش لا وهو كائن هزيل ضعيف لا حول له ولا قوة خسر كل تحدياته وباتت المرأة مسؤولة عن إرجاع كرامته التي سحقتها الحروب".

البدير إعلامية سعودية بدأت العمل في صحيفة عكاظ وتنقلت بين عدد من الصحف المحلية، قبل أن ينتهي بها المطاف مقدمةً عدة برامج مثل "مساواة" على قناة الحرة الأمريكية، و"اتجاهات" السياسي الاجتماعي الذي يناقش القضايا العربية عبر قناة روتانا خليجية.

وجاء الهجوم على البدير مباشرةً بعد تغريدة لها ورد فيها: "بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الحبيبة أطالب بتأنيثها وتخليصها من فوقية المذكر متى يتحرك علماء النحو إن كانوا موجودين لتحديث اللغة وتطويرها لتتناسب مع عصر المساواة ووصول النساء لمواقع القرار".

وهوجمت البدير بسبب هذه الدعوة بشدة، لكن الهجوم الأكبر كان عقب حديثها عن انشغال الرجل العربي بما بين أفخاذ النساء، وفشله في حروب الكرامة والدفاع عن الأرض.

وعد الكثير من الناشطين السعوديين حديثها "النسوي المسيء إهانة مباشرة لكل رجل سعودي، خصوصاً الجنود الشجعان الذين يخوضون الحروب دفاعاً عن أرض الوطن وعزته".

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة