Skip to main content

التربية تحدد موعد التقديم على الامتحانات الخارجية

شؤون محلية الثلاثاء 05 تشرين ثاني 2019 الساعة 10:18 صباحاً (عدد المشاهدات 232)

اعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، عن الضوابط الخاصة بالتقديم على الامتحانات الخارجية للطلبة للعام الدراسي 2019 – 2020.
ونقل عن مصدر بالمديرية العامة للتقويم والامتحانات بالوزارة قوله، إن “الوزارة حددت بداية الشهر الحالي موعدا لبدء التقديم على الامتحان الخارجي على ان يستمر لغاية 19 من كانون الاول المقبل”.
وأضاف المصدر، أن “الوزارة حددت عمر المتقدم لأداء الامتحانات الخارجية للدراسة الاعدادية بـ 18 سنة فأكثر أي من مواليد 2000 وما قبلها، على ان يقدم الراغب بالاشتراك في الامتحانات طلباً رسمياً الى المديرية العامة للتربية حسب الرقعة الجغرافية لمحل السكن”، مشيرا الى انه “سيتم اخضاع المتقدمين المستوفين للشروط لامتحان تمهيدي بالمواد الدراسية المعتمدة وفقا لأحدث طبعة للمناهج”.
واشترطت الضوابط، بحسب المصدر، ان “يكون امتحان المتقدمين داخل مركز المحافظة حصراً ولا يجوز فتح مراكز امتحانية في الاقضية والنواحي، مضيفا انه سيتم قبول الطالب الناجح او المكمل بدرس او درسين للمشاركة في الامتحانات العامة”.
وتابع المصدر، “كما اشترطت الضوابط للمتقدم على امتحانات المرحلة المتوسطة ان يكون قد امضى ثلاث سنوات فأكثر على تخرجه من الدراسة الابتدائية، وكذلك بالنسبة للتقديم على امتحانات السادس الاعدادي ان يكون قد امضى ثلاث سنوات في الاقل على حصوله على شهادة المتوسطة قبل ان ينقطع عن الدوام”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة