Skip to main content

جوجل تشمل العراق ضمن خدمة "البحث عن الوظائف"

منوعات الثلاثاء 18 أيلول 2018 الساعة 11:47 صباحاً (عدد المشاهدات 824)

بغداد / سكاي برس

أعلن مركز الاعلام الرقمي، ان خدمة "البحث عن الوظائف" الجديدة منGoogle اصبحت متوفرة لجميع المستخدمين في العراق، حيث يستطيع المستخدمون البحث عن وظائف تناسب مهاراتهم وامكانياتهم او الشهادات التي يحملونها او المنطقة الجغرافية التي يعيشون فيها.

وقال المركز في بيان له، ان "الخدمة شملت 15 دولة في الشرق الاوسط من ضمنها العراق، ويعتبر Google وسيطا بين الباحث عن الوظيفة والمؤسسات التي تعلن وظائف شاغرة فيصبح لذلك طرفا ثالثا ينقل المستخدم الى صفحة الوظيفة التي يختارها، اي انه ليس موقع للحصول على وظائف بشكل مباشر".

واضاف، ان "المستخدم يستطيع بحسب تحليل فريق مركز الاعلام الرقمي، البحث عن وظيفة في الموقع الجغرافي الذي يعيش فيه عن طريق كتابة اسم الوظيفة او اضافة عبارة "بالقرب مني" مثل "وظائف تدريس بالقرب مني" ويقوم Google بتحديد الموقع الجغرافي تلقائيا".

وأوضح، انه "يستطيع المستخدم البحث عن وظائف في موقع جغرافي اخر او بلد اخر عن طريق اضافة اسم المنطقة".

وأشار، الى انGoogle" خصص ميزة للمحاربين القدامى، حيث يمكنهم الاستفادة من مهاراتهم العسكرية والبحث عن وظائف تناسبهم، وهي الميزة المتوفرة في "الامارات العربية المتحدة والأرجنتين والبرازيل وكندا وتشيلي وكولومبيا والهند وكينيا والمكسيك ونيجيريا وجنوب إفريقيا وإسبانيا والمملكة المتحدة".

وكشف ان "من ضمن مميزات هذه الخدمة، ايجاد الوقت المستغرق في الوصول الى مكان العمل حيث يستطيع المستخدم اضافة مكان اقامته (في حال لم يضيفه سيقوم Google بتحديد موقعه تلقائيا ويعتبره مكان اقامته) ويعرض له الوقت المستغرق للوصول من مكان سكنه الى العمل للمقارنة بين الوظائف واختيار الانسب وكذلك يستطيع المستخدم حفظ الوظيفة لاضافتها لاحقا".

واختتم البيان بالقول ان "المؤسسات التي لديها وظائف شاغرة، تستطيع اضافة اعلانات التوظيف الخاصة بها عن طريق اضافتها الى موقع Google الخاص بالوظائف او عن طريق تعديل الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة واضافة بيانات منتظمة فيقوم Googlebot بالزحف للصفحة واضافتها لخدمة الوظائف" .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك