Skip to main content

"إنفجار" سكاني قريب في كربلاء .. وعملية "نقل" الاف المواطنين من محافظاتهم

شؤون محلية الأحد 12 آب 2018 الساعة 13:21 مساءً (عدد المشاهدات 6875)

متابعة/ سكاي برس

لا تزال وزارة الداخلية مستمرة بمنح الموافقات "الخاصة" لفئة محددة من المواطنين، تلزم دائرة الاحوال المدنية في كربلاء بنقل نفوس المتقدمين من محافظاتهم، الى محافظة كربلاء المقدسة، ما ينذر بإنفجار سكاني قريب في المحافظة" بحسب ما اكده رئيس المجلس نصيف الخطابي في وقت سابق.

وابدى مراقبون تخوفهم من عملية نقل الاف المواطنين من محافظاتهم الى محافظة كربلاء، وخاصة قبل فترة الانتخابات المحلية المزمع اجراءها نهاية العام الجاري.

وكان مصدر حكومي في كربلاء قال في وقت سابق، ان "وزارة الداخلية وبالاتفاق مع سياسيين بالمحافظة فرضت ارادتها على مجلس المحافظة وقامت بنقل نفوس ما يقارب 5000 عائلة من محافظات الجنوب والشمال الى كربلاء خلال شهرين رغم اصدار خمسة قرارات من مجلس المحافظة بايقاف معاملات نقل النفوس".

واتهمت منظمات غير حكومية بالمحافظة جهات حزبية تتسنم مناصب وزارية بانها تقف وراء هذه الحملة المنظمة التي يراد من خلالها التغيير الديموغرافي لكربلاء التي تبلغ نفوسها بحسب الاحصائيات الرسمية 750000 الف نسمه فيما يصل عدد نفوس المحافظة اليوم الى اكثر من مليون ونصف المليون نسمة، مبينين ان عمليات تغيير النفوس تجري اليوم لاغراض انتخابية.

واضاف ان "اغلب الذين تم نقل نفوسهم الى كربلاء هم من محافظات ذي قار والقادسية والبصرة اضافة الى النازحين من ديالى والموصل"، موضحا ان "ما يقارب 5000 عائلة تم نقل نفوسها من محافظات الجنوب والشمال الى كربلاء خلال شهرين فقط .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك