Skip to main content

سائرون "يتهم" النوّاب الخاسرين أنهم وراء الغاء نتائج اقتراع الخارج و النازحين

المشهد السياسي الثلاثاء 29 أيار 2018 الساعة 12:16 مساءً (عدد المشاهدات 1822)

متابعة / سكاي برس

اتهم تحالف سائرون، الثلاثاء، النواب الخاسرين في انتخابات برلمان العراق 2018 وراء قرارات البرلمان التي اتخذها بجلسته الاستثنائية التي عقدها أمس، حول نتائج الانتخابات.

وقال عضو التحالف غايب حرب العميري،في خبر تابعته سكاي برس ،  إن "بعض النواب الخاسرين وأحزابهم هم خلف قرارات البرلمان التي اتخذها بجلسته الاستثنائية التي عقدها أمس، حول نتائج الانتخابات".

وصوّت البرلمان في جلسته الاستثنائية التي عقدت، الاثنين ، برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور 168 نائبا، على قرار نيابي يقضي بإلغاء نتائج انتخابات الخارج والتصويت المشروط في مخيمات النازحين في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالى، لثبوت التزوير بالأدلة باستثناء ما يتعلق بكوتا الأقليات في تلك المحافظات. كما قرر البرلمان إلزام مفوضية الانتخابات بإجراء العد والفرز اليدوي بما يقل عن 10% من صناديق الاقتراع في المراكز الانتخابية، وفي حال تباين نسبة الآراء بنسبة 25% يتم إعادة العد والفرز اليدوي لجميع المحافظات.

وكذلك تم التصويت على قرار يقضي بإلزام مفوضية الانتخابات بتزويد الكيانات السياسية فوراً بالنسخة الإلكترونية والصور الضوئية لأوراق الاقتراع ونتائج الانتخابات التي أرسلت عبر الأقمار الصناعية والخادم الإلكتروني الرئيسي إلى المفوضية، على مستوى المرشح في كل محطة وإعادة العد والفرز اليدوي للمحطات التي تم استبدال الذاكرة المخبئة بدلا عن ذلك في محافظة كركوك.انتهى29/أ43

حمل تطبيق skypressiq على جوالك