Skip to main content

"الوزير الحمامي" يثير موجة سخط عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي

شؤون محلية السبت 01 تشرين أول 2016 الساعة 15:37 مساءً (عدد المشاهدات 764)

بغداد/سكاي برس 

اثار حديث وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، بشأن بناء السومريين أول مطار في التاريخ وتحليقهم بمركبات فضائية قبل 5 آلاف عام قبل الميلاد موجة سخرية عارمة أشعلت تواصل الاجتماعي.

وقال الناشطون على "الفيسبوك"، ان حديث وزير النقل كاظم فنجان الحمامي عن اختراع السومريين للطيران وتحليقهم خارج الفضاء قبل أكثر من 5 آلاف عام يسئ لتاريخ وحضارة وادي الرافدين"،متسائلين عن نموذج "الوزير التكنوقراط" الذي يواصل الحديث عنه رئيس الوزراء حيدر العبادي منذ اطلاقه حكومة "الظرف المغلق".

 وأضاف الناشطون ان " تصريحات وزير النقل تسئ ايضاً للمؤسسات العلمية كونها أخرجت وزراء وشخصيات تعتمد الخرافة والسحر والشعوذة أيقونة لها بدلاً من العلم والمعرفة الانسانية.

وكان وزير النقل كاظم فنجان الحمامي ذكر يوم أمس  الاول الخميس ( 29 من ايلول 2016 ) وخلال مؤتمر صحفي عقد في موقع مطار ذي قار المدني وحضرته (المدى برس)، إن "أول مطار على كوكب الأرض أنشئ في ذي قار قبل خمسة آلاف سنة قبل الميلاد، وان السومريين كانوا يعلمون بأجواء ذي قار المناسبة للطيران والتحليق والانطلاق الى الكواكب الأخرى"، فيما أشار الى أن السومريين الفضائيين تمكنوا من إنشاء زقورة أخرى مشابهة لزقورة أور السومرية في البيرو وأطلقوا عليها اسم اورو.

وكان وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، رجّح امس الاول الخميس ( 29 من ايلول 2016 )، افتتاح مطار ذي قار المدني خلال الشهرين المقبلين، وعزا أسباب تأخر افتتاحه الى إعادة تصاميم واجهة المطار، وفيما كشف عن سعي وزارة النقل الى إنشاء مطار في كل محافظة، أكدت إدارة محافظة ذي قار تقاسم إيرادات المطار "مناصفةً" مع الوزارة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك