Skip to main content

هذا ما قاله الجبوري بشأن ترشيح ثلاثة أسماء لوزارة الدفاع

المشهد السياسي السبت 03 أيلول 2016 الساعة 10:22 صباحاً (عدد المشاهدات 719)

بغداد/سكاي برس 

اعلن المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان سليم الجبوري، السبت، انه ليس من مهمة الاخير ترشيح اسماء لوزارة الدفاع، وإنما يقتصر الامر على إرسال طلبات الترشح الى رئيس مجلس الوزراء.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "ما تم احالته لرئيس مجلس الوزراء هي سير ذاتية لأسماء طلبت الترشح لمنصب وزير الدفاع من قبل رئيس المجلس جاءت بناء على تواقيع جمعت من قبل هذه الشخصيات لنواب من داخل مكونات تحالف القوى العراقية أبدت رغبتها في تسنم هذا المنصب".

واضاف ان "الجبوري حريص على إعطاء فرص متساوية لكل من يرغب للترشح لهذا المنصب ممن تتوفر فيهم الأهلية والكفاءة من أجل النهوض بالمؤسسة العسكرية في البلاد".

واكد ان "اختيار المرشح الأفضل هي من صلاحيات رئيس مجلس الوزراء ثم يتم عرضه على مجلس النواب لمنحه الثقة، وليس من مهمة رئيس مجلس النواب الترشيح وإنما يقتصر الامر على إرسال طلبات الترشح الى رئيس مجلس الوزراء وسيتم احالة اي اسم يقدم له لاحقا للترشح لهذا المنصب بنفس السياق والالية".

وكشفت وثيقة مسربة عن تحالف القوى العراقية الذي يمثل السنة في البرلمان والحكومة العراقية، عن تقديم أسماء ثلاثة مرشحين الى رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لكي يختار احداً منهم لشغل منصب وزير الدفاع بدلا من خالد العبيدي الذي اقاله مجلس النواب مؤخراً.

وجاء في الوثيقة كل من: "كامل كريم عباس الدليمي، وبدر محمود فحل الجبوري، احمد عبدالله موسى".

وكان مجلس النواب قد صوت فى الخامس والعشرين من شهر آب المنصرم على سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك