Skip to main content

"لن نتردد في الدفاع عن انفسنا" .. الخارجية الأميركية تؤكد اتخاها خطوات ضد مجموعات في العراق!!

المشهد السياسي الخميس 04 كانون ثاني 2024 الساعة 12:35 مساءً (عدد المشاهدات 2915)

 

سكاي برس

اكدت وزارة الخارجية الأميركية أن اتخاذ خطوات ضد المجموعات التي تهاجم القوات الأميركية "مسؤولية" تقع على عاتق الحكومة العراقية، مستطردة أن الولايات المتحدة لن تتردد في الوقت نفسه إذا لزم الأمر.  

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، في تصريح صحفي، خلال مؤتمر صحفي امس الاربعاء ، حول الهجمات على القوات الأميركية وعلى أربيل خصوصاً، إن مسؤولية الحكومة العراقية "اتخاذ خطوات ضد المجموعات التي تهاجم القوات الأميركية في العراق التي تتواجد هناك بناء على دعوة الحكومة العراقية للمشاركة في عمل مهم للتحالف الدولي".

في رده على سؤال بشأن الخطوات المقبلة للولايات المتحدة، في حال لم تتمكن الحكومة العراقية من ايقاف الهجمات قال ميلر "أننا بانتظار الحكومة العراقية أن تتخذ خطوات ضد أي منظمة تسهدف القوات الأميركية. كما أننا لن نتردد في الدفاع عن أنفسنا في حال تطلب الأمر ذلك".

 في 31 كانون الأول، أكد المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، أن القائد العام للقوات المسلحة العراقية والقوات الأمنية عازمون على منع الهجمات على أربيل بإقليم كوردستان، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم المنفذين إلى العدالة.

واستهدفت مسيرتان مقراً لقوات البيشمركة على طريق أربيل - بيرمام (مصيف صلاح الدين) ليل 30 كانون الأول، دون أن يسفر الاستهداف عن خسائر بشرية.  

رئاسة إقليم كوردستان أكدت أن الهجوم "الإرهابي" على قوات البيشمركة في محافظة أربيل يشكل "تطوراً خطيراً ومرفوضاً" داعية الحكومة العراقية إلى "اتخاذ إجراءات جادة وحازمة للعثور على منفذي الهجوم ومعاقبته".

.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك