Skip to main content

عمليات كربلاء ..توجه بقطع جميع مداخل المدينة القديمة استعداداً لـــ زيارة الأربعينية

شؤون محلية الأحد 19 أيلول 2021 الساعة 11:26 صباحاً (عدد المشاهدات 15593)

سكاي برس /

وجه قائد عمليات كربلاء اللواء الركن علي الهاشمي ، بقطع جميع مداخل المدينة القديمة، لتأمين المواكب الحسينية وحماية الزائرين المتوجهين إلى المحافظة أحياء لذكرى أربعينية الامام الحسين عليه السلام". 

من جهتها أعلنت فرقة العباس القتالية، أمس السبت، المباشرة بتأمين مداخل مدينة كربلاء استعداداً للزيارة الأربعينية. 

وقالت الفرقة في بيان، إنه "باشرت قوات فرقة العباس القتالية،إحدى تشكيلات حشد العتبات باستلام سيطرات مداخل مدينة كربلاء المقدسة في إطار تنفيذ الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة الأربعين التي تدعمها العتبتين الحسينية والعباسية والحكومة المركزية والجهات الأمنية في المحافظة".   

وأضافت، "واستلمت الفرقة السبت مهام الواجبات من سيطرة الإبراهيمية بمحضر رسمي من قبل آمر السيطرة، ويضم هذا المحور ثلاث سيطرات مهمة وهي (قنطرة السلام، والابراهيمية، وأم الهوى)، وستقع مهمة تأمين المحاور على أكثر من 6 آلاف مقاتل من فرقة العباس القتالية إلى جانب المتطوعين، لتسهيل حركة الزائرين وتفتيش السابلة".   

وتابعت، "وكانت قيادة الفرقة قد أعلنت حالة الاستنفار التام لتنفيذ الخطة الأمنية والخدمية لحين الانتهاء من زيارة الأربعين، ويباشر هذا العام أكثر من 10 آلاف مقاتل من قوات حشد العتبات بتنفيذ الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة الأربعين هذا العام بالتنسيق مع قيادة العمليات وبدعم حكومي وأمني وبإشراف العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة