Skip to main content

واشنطن .. ثلاث ملايين دولار لمن يدلي معلومات عن الهجمات الاخيرة في العراق

المشهد السياسي الخميس 10 حزيران 2021 الساعة 16:31 مساءً (عدد المشاهدات 254)

سكاي برس /

أعلنت واشنطن عبر حساب برنامج «مكافآت من أجل العدالة» التابع لوزارة الخارجية الأميركية على موقع تويتر عن تقديم مكافأة «تصل إلى 3 ملايين دولار» لقاء «معلومات عن هجمات مخطط لها أو سابقة ضد المنشآت الدبلوماسية الأميركية» في العراق .

 

وتأتي الخطوة غداة تعرّض قاعدة يتمركز فيها أميركيون لهجوم بثلاث طائرات مسيّرة.

 

وفي نص باللغة العربية أُرفق بفيديو، ندد حساب برنامج «مكافآت من أجل العدالة»، التابع لوزارة الخارجية الأميركية، بـ«الإرهابيين الجبناء» الذين يهاجمون «البعثات الدبلوماسية الأميركية في العراق ثم يهرعون للاختباء بين السكان المدنيين».

 

وتابعت التغريدة: «تقدم أميركا مكافأة تصل إلى 3 ملايين دولار لمعلومات عن هجمات مخطط لها أو سابقة ضد المنشآت الدبلوماسية الأميركية. راسلونا نصياً عبر (واتساب) أو (تلغرام) أو (سيغنال)».

 

وتعرض الولايات المتحدة منذ زمن طويل في العراق مكافآت لقاء معلومات عن متطرفين خصوصاً، فقد عرضت على سبيل المثال 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن الزعيم الجديد لتنظيم «داعش» الإرهابي في العراق أمير المولى.

 

فللمرة الأولى؛ تعرّضت قاعدة بمطار بغداد يتمركز فيها عسكريون أميركيون لهجوم بثلاث طائرات مسيّرة، على ما أعلن الجيش العراقي.

 

وقبل ذلك، ليل الأربعاء أيضاً، استُهدفت قاعدة «بلد» التي تضم متعاقدين أميركيين بصواريخ «كاتيوشا»، وفق ما أفاد به مصدر أمني.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة