Skip to main content

الجيش الأميركي.. ينشر منظومة صواريخ دفاعية قصيرة المدى لحماية قواته في محافظة دير الزور السورية القريبة من الحدود العراقية

المشهد السياسي الجمعة 05 آذار 2021 الساعة 11:37 صباحاً (عدد المشاهدات 495)

سكاي برس /

نشر الجيش الأميركي منظومة صواريخ دفاعية قصيرة المدى لحماية قواته في محافظة دير الزور السورية القريبة من العراق، شمال شرقي سوريا.

 

ونقل موقع " Forbes " بأن نظام الصواريخ الدفاعية الجوية قصير المدى "أفنجر" تمت مشاهدته ينقل على شاحنات من العراق إلى شرق سوريا، وهو أفضل نظام متاح بسهولة لحماية القوات الأميركية في سوريا والعراق من التهديد المتزايد الذي تشكله الطائرات بدون طيار.

 

 

 

من جهة اخرى أفاد موقع روسيا اليوم بأنه مع قاذفات صواريخ «FIM - 92 Stinger»، تم تصميم «أفنجر» لحماية المشاة من الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، وصواريخ كروز، وطائرات الهليكوبتر، والطائرات بدون طيار.

 

 

 

وأضاف الموقع انه "حتى أوائل العام الماضي، لم تكن للقواعد التي تستضيف القوات الأميركية في العراق أنظمة دفاع جوي وتجلى ضعفها عندما هاجمت إيران اثنين منها بالصواريخ الباليستية في كانون الثاني 2020، في ضربة انتقامية رداً على اغتيال الولايات المتحدة الجنرال الإيراني قاسم سليماني بطائرة مسيرة قرب مطار بغداد الدولي".

 

 

 

ومنذ ذلك الحين، نشرت الولايات المتحدة صواريخ باتريوت «MIM – 104» التي تصيب على ارتفاعات عالية في هذه القواعد، إلى جانب أنظمة «C – RAM» قصيرة المدى، أي الصواريخ المضادة والمدفعية وقذائف الهاون.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة