Skip to main content

بعد انتشار الصور ..علاقات جنسية تمارس داخل قبة البرلمان ...

منوعات الثلاثاء 23 آذار 2021 الساعة 11:03 صباحاً (عدد المشاهدات 3132)

سكاي برس /

ندد رئيس الوزراء المحافظ سكوت موريسون  حول صور وأشرطة فيديو انتشرت مؤخراً تظهر موظفين في الحكومة الأسترالية وهم يقومون بـ"أعمال جنسية" داخلقبة البلرلمان واعتبر  هذه التصرفات، بــ أنها "مخزية"، علما أنه يجد نفسه في موقع ضعف أساسا بسبب إدارته لقضايا عدة تتهم في إحداها موظفة في الحكومة زميلا سابقا بالاغتصاب. 

 

ويبدو أن الفيديو والصور والمقاطع الصوتية قد جرى تشاركها في إطار مجموعة محادثة على مواقع التواصل بين موظفين في الحكومة المحافظة، قبل أن يكشف عنها مبلّغ، ونشرتها أمس الاثنين، صحيفة "ذي استراليان" ومحطة "القناة 10". 

 

وأثارت موجة تنديدات لا سيما أنها تضاف إلى سلسلة من القضايا ألقت الضوء على الثقافة المنتشرة في صفوف الطبقة السياسية الأسترالية، وتسببت بتظاهرات في كل أرجاء البلاد. 

 

وأكد المبلّغ الذي عرف عنه باسم توم للوسيلتين الإعلاميتين، أن موظفين في الحكومة ونوابا يقيمون أحيانا علاقات جنسية حتى في قاعة الصلاة في البرلمان، وربما استقدموا مومسات إلى المبنى. 

 

وأوضح أن موظفين يتبادلون أيضا صورا لأنفسهم، ذات طابع جنسي، وأنه تلقى شخصيا بعضا منها. 

 

وتحدث عن "ذهنية رجال يعتبرون أن بإمكانهم أن يفعلوا ما يريدون". 

 

وقد جرت حتى الآن إقالة مستشار في الحكومة، فيما وعدت السلطات المختصة باتخاذ مزيد من الإجراءات الصارمة. 

 

وقالت وزيرة شؤون النساء ماريز باين – وهي وزيرة الخارجية أيضا – إن الكشف عن هذه المعلومات "يثير صدمة" ويعزز ضرورة فتح تحقيق أمرت به الحكومة حول ثقافة العمل في البرلمان. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك