Skip to main content

منظمة الطيران الفيدرالي ..تعلن الأجواء العراقية امنة

شؤون محلية السبت 23 تشرين أول 2021 الساعة 13:59 مساءً (عدد المشاهدات 14321)

سكاي برس /

أعلنت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية العراقية، السبت، إلغاء جزء من التحذير الجوي الذي فرضته منظمة الطيران الفيدرالية الأمريكية "FAA" عام 2014 على الفضاء الجوي إبان الحرب على تنظيم داعش الارهابي.

وقالت الشركة في بيان لها، إن "منظمة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA قامت اليوم برفع إعلان الطيارين الخاص بالفضاء الجوي العراقي، الذي كان يعتبر الأجواء غير آمنة وخطرة على نواقل الطيران الأمريكية لمدة 8 سنوات".

وذكرت أنه تم اليوم استبدالها بإعلان جديد، يعتبر الارتفاعات العالية من فوق 32 ألف قدم ارتفاعات آمنة وصالحة لمرور وعبور شركات الطيران.

وزادت: "تقليص التحذير على الفضاء الجوي العراقي خطوة ايجابية لها أبعاد اقتصادية واضحة، تؤدي إلى زيادة عدد الطائرات العابرة للفضاء الجوي العراقي وبالتالي ترفع واردات الميزانية العامة للدولة".

كانت منظمة الطيران الفيدرالية الأمريكية، أصدرت منتصف 2014 تحذيرا يمتد لـ 8 سنوات قضى باعتبار الأجواء العراقية غير آمنة لشركات الطيران، بسبب الحرب على تنظيم "داعش".

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم الإرهابي ما يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك