Skip to main content

محاولة اقتحام السفارة السعودية في بغداد وقوات الامن تتعامل مع الوضع

شؤون محلية الأحد 05 تموز 2020 الساعة 13:29 مساءً (عدد المشاهدات 3486)

بغداد / سكاي برس

استجابة لدعوات وجهتها فصائل عراقية مسلّحة وقوى سياسية مقربة من إيران، تجمع العشرات من الأشخاص، اليوم الأحد، أمام بوابة المنطقة الخضراء محاولين الوصول إلى مقر السفارة السعودية، للتنديد برسم كاريكاتوري نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية في عددها الصادر الجمعة الماضي، يتناول الحديث عن السيادة العراقية، واعتبر أنه مسيئاً للمرجع الديني علي السيستاني.

وقدمت الصحيفة تنويها في وقت سابق إلى أن الكاريكاتير لا يتعلق بالمرجع السيستاني بل بإيران، إلا أن جهات سياسية وفصائل مسلّحة هاجمت في بيانات وتصريحات لها الصحيفة والسلطات السعودية ودعت إلى تنظيم ما وصفتها بـ"تظاهرة أمام السفارة السعودية".

ووفقاً لوسائل اعلام محلية في بغداد، فإنّ المحتجين وهم من أعضاء وأنصار فصائل مسلحة وقوى سياسية يحاولون الوصول إلى محيط مبنى السفارة وسط مخاوف من نية اقتحامها وأن قوات من الجيش تتعامل مع الوضع حالياً إلى جانب الشرطة وقوة حماية المنطقة الخضراء.
ونقلت حافلات المحتجين إلى أمام المنطقة الخضراء بينما كان هناك أشخاص يوزعون عليهم زجاجات المياه وصور مختلفة تهاجم النظام في الرياض وتمجد بالحشد الشعبي والمراجع الدينية.

وحتى الساعة، نجحت قوات الأمن في منع اقتحام البوابة الرئيسة للمنطقة الخضراء التي تقع بعدها بنحو 900 متر السفارة السعودية، وقامت القوات المكلفة بحماية المنطقة بفتح المياه الحارة وألقت قنابل غاز لتفريق الجموع حول المكان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك