Skip to main content

مقترحات جديدة بخصوص امتحانات السادس الاعدادي والثالث متوسط

شؤون محلية السبت 20 حزيران 2020 الساعة 11:08 صباحاً (عدد المشاهدات 1846)

بغداد / سكاي برس

اقترحت لجنة التربية النيابية، السبت، اجراء الامتحانات النهائية لطلبة السادس الاعدادي بثلاثة أدوار، فيما كشفت وزارة التربية عن مقترح لتعليق امتحانات الثالث المتوسط بسبب تفشي فايروس كورونا.

وذكر رئيس لجنة التربية في مجلس النواب قصي الياسري ف انه "بعد قرار وزارة التربية إجراء الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف المنتهية في المرحلة الاعدادية، درست الكثير من القرارات التي يمكن من خلالها اجراء تلك الامتحانات في ظل ظروف أفضل للطلبة تتيح لهم سرعة الاجابة عن الاسئلة وأخرى صحية تتناسب مع الوقاية من فايروس كورونا ومنع انتشاره بين الطلبة في حال إصابة أحدهم به ومنها مراعاة التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والكفوف وتعفير القاعات الدراسية".

واضاف، انه "لاتوجد حتى الآن قرارات نهائية تخص هذا الموضوع، ومازالت اللجنة والوزارة في تنسيق دائم مع باقي الوزارات لتوفير جميع الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف المنتهية في المرحلة الاعدادية".

وفي تطور ذي صلة قال مصدر مسؤول في وزارة التربية، إن "عددا من مديريات تربيات بغداد قدمت مقترحا يهدف الى تعليق الامتحانات الخاصة بمرحلة الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي 2019 ــ 2020"، منوها بـ"الاعتماد بالنسبة للناجحين على النتائج الخاصة بامتحانات نصف السنة، وإعداد دور ثان لإجراء الامتحانات بالنسبة للراسبين أو المكملين ببعض المواد الدراسية".

واوضح، ان "المقترح قدم بعد ارتفاع عدد الاصابات بفايروس كورونا، الأمر الذي يجعل إجراء الامتحانات أمرا صعبا لحماية الطلبة من انتشاره بين الطلبة أو الهيئات التدريسية".

من جهته قال مدير عام تربية بغداد الكرخ الاولى فلاح القيسي أن "إجراء الامتحانات بالنسبة للثالث المتوسط أمر صعب في الوقت الحالي بسبب ما يمر به البلد، وتم تقديم مقترح الى وزير التربية علي حميد مخلف لأجل تعليق امتحاناتهم والاعتماد على درجات نصف السنة أسوة باقرانهم في المراحل الابتدائية والثانوية غير المنتهية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك