Skip to main content

روحاني .. يعلق على الاحتجاجات التي شهدها مبنى الكونكرس الاميركي

عربية ودولية الخميس 07 كانون ثاني 2021 الساعة 12:20 مساءً (عدد المشاهدات 647)

سكاي برس/

نقلت وكالة "فارس" الإيرانية، الخميس ، تصريحات روحاني الذي قال إن "ما رأيناه في الولايات المتحدة الليلة الماضية أظهر مدى فشل الديمقراطية الغربية"، مضيفا أن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رجل شعبوي جاء وشوه سمعة بلاده". 

 

وأكد روحاني أن "ترامب أضر بعلاقات بلاده مع جميع الدول، ووجه ضربات قاسية للنظام الأمريكي، وعندما يستلم الحكم والقدرة شخص غير متزن يوجد مشاكل كبيرة لبلاده وللعالم". 

 

ولفت إلى أنه "ما رأيناه بالأمس كان درسا لحكام المستقبل في هذا البلد".   

 

وأفادت شرطة العاصمة الأميركية واشنطن، الخميس، بأن أربعة أشخاص لقوا حتفهم خلال الاحداث التي شهدتها العاصمة في الساعات الماضية. 

 

وقال رئيس شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، روبرت ج.كونتي، وفقا لرويترز، إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم خلال الاحتجاجات أمام مبنى الكونغرس الأمريكي الليلة الماضية.   

 

وأضاف كونتي أنه تم اعتقال 52 شخصا، بعد أن اقتحم أنصار الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، مبنى الكابيتول في محاولة غير مسبوقة لمنع الكونغرس من التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات.    

 

وطالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنصاره بالانسحاب من مبنى الكونغرس ومحيطه، مشدداً على أن الانتخابات كانت مزورة. 

 

وقال ترامب في تسجيل مصوّر خاطب به أنصاره، "انتم متميزون، نحبكم بشكل كبير، أدرك شعوركم، لكن عودوا إلى منازلكم، رأيتم كيف تعامل معنا الآخرون بطريقة سيئة ومخزية، نعرف كيف هو شعوركم، لكن عودوا إلى بيوتكم بأمان".      

 

وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، بإرسال الحرس الوطني والقوات الخاصة إلى مقر الكونغرس. 

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني، إن "الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمر بإرسال الحرس الوطني وقوات الحماية الفيدرالية الخاصة إلى مقر الكونغرس".      

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الأربعاء، رفضها مواجهة المتظاهرين المقتحمين لمجلس النواب الأميركي. 

 

وأفادت صحيفة واشنطن بوست (6 كانون الثاني 2021)، أن "وزارة الدفاع الأميركية ترفض مواجهة المتظاهرين بعد طلب رئيسة الكونغرس".         

 

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة