Skip to main content

بعد سيطرتها التامة على الاجواء العراقية واغتيالها "سليماني والمهندس" .. الحكومة العراقية تستنكر وتدين وتحزن ..

المشهد السياسي الجمعة 03 كانون ثاني 2020 الساعة 18:15 مساءً (عدد المشاهدات 556)

 

بغداد/ سكاي برس

قال رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم، إن ما جرى في محيط مطار بغداد الدولي أمس من استهداف لقائد عسكري ينتمي إلى المؤسسة العسكرية العراقية يعد خرقا سافرا للسيادة، وانتهاكا للمواثيق الدولية.

وأضاف الحلبوسي في بيان، "بعميق الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، الحاج القائد أبي مهدي المهندس ومساعديه، الذي كان له الدور البارز في معارك تحرير الأراضي العراقية من دنس عصابات داعش الإرهابي، مسطرا بذلك أروع صور الشجاعة".

قال الرئيس العراقي برهم صالح، إن "الاعتداء" الأمريكي الذي طال نائب رئيس الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس قاسم سليماني، ستترتب عليه تداعيات أمنية في العراق والمنطقة.

اما برهم صالح فقد قال في بيان رئاسي "ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد القائدين الشهيد الحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، والشهيد الحاج قاسم سليماني اللذين كان لهما دور مهم وحاسم في قتال تنظيم داعش الإرهابي وسطرا في الحرب عليه أروع صور الإيثار".

وأضاف "إننا ندين هذا العدوان الذي طال قادة أمنيين ينتمون للمؤسسة العسكرية العراقية والذي بلا شك سوف تترتب عليه آثار وتداعيات أمنية في العراق والمنطقة لاسمح الله في حال لم يبادر الحكماء الى إعلاء صوت العقل والمنطق، ومحاولة احتواء الآثار المترتبة على هذا العدوان، الذي يهدد سلم المنطقة والعراق بشكل واضح".

وكانت قد افادت انباء مساء امس الخميس بان امريكا قد سيطرت على الاجواء العراقية بالكامل، واستغربت الاوساط كافة، من كيفية التحكم بالاجواء وخرقها واستهداف قيادات باهم نقطة في العاصمة بغداد "مطار بغداد" دون علم مسبق للحكومة ؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة