Skip to main content

تشكيل لجنة تحقيقية بشأن هبوط طائرتين المانيتين محملتين باسلحة في مطار بغداد

المشهد الأمني الأحد 22 تشرين ثاني 2015 الساعة 22:05 مساءً (عدد المشاهدات 631)

بغداد/سكاي برس: خاص ح.ف

رجحت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، الاحد، تشكيل لجنة تحقيقية لمتابعة موضوع هبوط الطائرتين الالمانيتين المحملتين باسلحة ومبالغ مالية في مطار بغداد الدولي، فيما اشار الى ان لجنته الى الان لم تصلها معلومات مؤكدة بهذا الموضوع.

وقال عضو اللجنة النائب ماجد الغراوي لـ"سكاي برس"، انه "وصلتنا معلومات غير مؤكدة بهبوط طائرتين المانيتين محملتين باسلحة كاتمو ومبالغ مالية في مطار بغداد الدولي، الا ان اللجنة لم تتاكد حتى الان من الجهات المختصة بهذا الموضوع"، مبينا انه "في حال صحة هذه المعلومات سيتم تشكيل لجنة تحقيقية من قبل مجلس النواب لمتابعة الموضوع".

واضاف ان "هذه الحالة ليست الاولى من نوعها، حيث تكررت سابقا بهبوط طائرات كندية وسويدية ايضا بالمطار محملات باسلحة وسارعت المغادرة بامر من رئيس الحكومة"، مشيرا الى ان "هذا الامر يعد خطرا وفيها تداعيات كبيرة لان تقف ورائها اجندات خارجية تحاول النيل من العملية السياسية وكذلك للتاثير على العمليات العسكرية من خلال دعم الجماعات الارهابية المسلحة".

وكانت النائبة عن التحالف الوطني عالية نصيف، كشفت في وقت سابق من اليوم الاحد، عن هبوط طائرتين المانيتين الى مطار بغداد الدولي محملتين باسلحة كاتمة ومبالغ مالية كبيرة، مطالبة الحكومة والجهات المختصة بالتحقيق بهذا الموضوع.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك