Skip to main content

نعمة: الطائرتين المحملتين بأسلحة كاتمة فضيحة لا يمكن السكوت عنها وعلى الحكومة الخروج من صمتها

المشهد السياسي الأربعاء 04 تشرين ثاني 2015 الساعة 13:03 مساءً (عدد المشاهدات 687)

بغداد/سكاي برس: اعتبرت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الاربعاء، ان قضية الطائرتين المحملتين بأسلحة كاتمة في مطار بغداد فضيحة لا يمكن السكوت عنها،مطالبة الحكومة بالخروج من صمتها إزاء هذا الموضوع.

وقالت نعمة في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "ضبط طائرتين محملتين بأسلحة كاتمة وأخرى متوسطة وخفيفة في مطار بغداد هو فضيحة لا يمكن السكوت عنها"، مطالبة الحكومة بـ"الخروج عن صمتها وتفسير ما حصل أمام الرأي العام، والكشف عن تفاصيل القضية نظراً لخطورتها".

وتساءلت "إذا كانت هناك أسلحة كاتمة فمن البديهي أنها سيتم استخدامها من قبل الجهة التي اشترتها لاغتيال أشخاص معينين"، مبينة أن "بعض وسائل الإعلام نقلت عن السفير الأمريكي تدخله في القضية وإلحاحه على لملمة الفضيحة وترك الطائرتين لتواصلا رحلتهما الى إقليم كردستان". 

وتابعت "لابد أن نعرف أسباب هذه الوساطة الأمريكية والدوافع التي جعلت مسعود البارزاني يستورد الأسلحة الكاتمة التي تستخدم في الاغتيالات"، متسائلة "هل سيتولى البارزاني تنفيذ سلسلة اغتيالات ضد أشخاص محددين أم أنه سيسلم الكواتم الى تنظيم داعش ليتولى العملية بنفسه".

واشارت الى انه "من حق المواطن العراقي أن يعرف ما الذي يجري وراء الكواليس ومن يتربص به ويشتري الأسلحة كاتمة الصوت، خصوصاً بعد فضيحة طريق الموصل – الرقة الذي يستخدمه الدواعش أمام أنظار القوات الكردية التي تقول أن هناك أوامر تمنعها من قطعه أو التعرض لسيارات داعش التي تمر عبره". 

وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي كشف، امس الاول،عن ضبط طائرتين محملتين بأسلحة كاتمة للصوت في مطار بغداد الدولي، وفيما بين أن احدها كندية والأخرى سويدية، أشار الى أنهما كانتا متوجهتين الى إقليم كردستان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك