Skip to main content

رويترز عن نتنياهو: أبو مازن انضم لحماس وداعش

عربية ودولية الأربعاء 21 تشرين أول 2015 الساعة 15:10 مساءً (عدد المشاهدات 780)

بغداد/ سكاي برس: هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاربعاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معتبرا أن الإرهاب سببه أن أبو مازن وانضمامه لحماس وداعش بذريعة أن إسرائيل تهدد المسجد الأقصى.

وقال نتنياهو خلال لقاء جمعه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في القدس ونقلته "رويترز واطلعت عليه "سكاي برس"، إن "أبو مازن يبارك كل قطرة دم تسفك في القدس".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة وصل أمس الثلاثاء في زيارة سريعة للمنطقة في إطار مساع دولية لتهدئة الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وللقاء مسؤولين من الطرفين.

وقال الأمين العام بعد وصوله إن "موجة الاضطرابات تقوض آمال الفلسطينيين في إقامة دولة وسعي إسرائيل إلى الأمن، ومشيرا إلى أن  "هذا الصراع طال أمده ويجب علينا من أجل مستقبل أطفالنا أن نرجع عن هذه الهاوية المحفوفة بالمخاطر وأن نحمي حل الدولتين ونشجع على العودة إلى الطريق نحو السلام".

وقال مسؤولون فلسطينيون إن "الأمين العام سيلتقي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله في الضفة الغربية اليوم الأربعاء".

يذكر أن محادثات وزير الخارجية الاميركي جون كيري المنفصلة مع كل من نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله تهدف إلى تقليل العنف المستمر الذي يعود لأسباب منها غضب الفلسطينيين بسبب ما يعتبرونه انتهاكا لحرم المسجد الأقصى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك