Skip to main content

الجبوري يدعو الى ازالة المعوقات التي تعترض عودة نازحي ديالى

المشهد السياسي الثلاثاء 25 آب 2015 الساعة 10:23 صباحاً (عدد المشاهدات 628)
بغداد/سكاي برس: دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، الى ضرورة إزالة المعوقات التي تعترض عودة نازحي محافظة ديالى، مؤكدا اهمية بذل المزيد من الجهد لاعادة الاسر النازحة لا سيما في مناطق السعدية والعظيم والمقدادية.
وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقته "سكاي برس"، ان "الجبوري استقبل في مكتبه الخاص، اليوم الثلاثاء، ابتهال الدايني مدير دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة ديالى واطلع خلال اللقاء على شرح مفصل حول أوضاع النازحين في محافظة ديالى والعقبات التي تعترض عودة بقية العائلات النازحة والتي تشكل حوالي ثلثي العدد الكلي".
وأكد الجبوري بحسب البيان "على ضرورة بذل مزيدٍ من الجهد من كافة الأطراف المعنية لأجل التعجيل بإعادة العوائل المتبقية خصوصا في مناطق السعدية والعظيم وشمالي المقدادية".
واضاف أن "الأسبوع المقبل سيشهد عقد لقاءات واتصالات موسعة لأجل المباشرة بإعادة نازحي جلولاء وإزالة العقبات التي تعترض عودتهم"، مثمناً "الجهود التي تبذلها الدايني بهذا الصدد".
يشار إلى أن الاوضاع الامنية التي تمر بالبلاد اضطرت فيها آلاف الاسر إلى النزوح من محافظات شمال العراق وغربه باتجاه المناطق الجنوبية والوسطى وإقليم كردستان العراق.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك