Skip to main content

كتلة الحكيم توضح ملابسات دعوتها لجلسة البرلمان الثلاثاء المقبل

المشهد السياسي السبت 07 أيار 2016 الساعة 13:45 مساءً (عدد المشاهدات 529)

بغداد/ حسن الشمري: 

اعلن الناطق باسم كتلة المواطن النيابية، حبيب الطرفي، السبت، ان كتلة المواطن لم تبلغ رسمياً من قبل هيئة رئاسة مجلس النواب لعقد جلسة يوم الثلاثاء المقبل، فيما شدد على ضرورة عقد جلسة لتفويت الفرصة على الذين يريدون تخريب العملية السياسية.

وقال الطرفي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "كتلة المواطن النيابية مستعدة لحضور جلسات مجلس النواب في اي وقت"، موضحاً أن "الجلسة الاخيرة التي عقدها المجلس، رفعت الى الاسبوع الحالي، والمعمول تعقد الجلسات كل يوم ثلاثاء من الاسبوع".

واضاف الطرفي ان "كتلة المواطن لم تتسلم تبيلغ او رسالة رسمية من رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة يوم الثلاثاء المقبل"، مبيناً "اذا قسنا الامور بالاوضاع الحالية فان عقدها غير مناسب، لكن وفق المسؤولية يجب ان تعقد الجلسة لتفويت الفرصة على من يريد تخريب العملية السياسية".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر المولى رفض في وقت سابق، عقد جلسة مجلس النواب في اي محافظة غير العاصمة بغداد بشكل قطعي.

ويشهد الوضع السياسي العراقي تأزما بعد المطالبة بتغيير الكابينة الوزارية ومن ثم تحول الى تغيير الرئاسات الثلاث، ليتم استبدال خمسة وزراء فقط وتاجيل جلسة البرلمان التي كانت مخصصة لتغيير باقي الوزراء الى الاسبوع المقبل بسبب عدم اكتمال النصاب، ما دفع بمتظاهرين غاضبين الى اقتحام المنطقة الخضراء ومبنى البرلمان، والاعتصام بساحة الاحتفالات وسط العاصمة.

وكان متظاهرو التيار الصدري اقتحموا في،(30/4/2016) مبنى مجلس النواب في المنقطة الخضراء ببغداد احتجاجا على رفع جلسته إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، واعتدى بعضهم على عدد من النواب، فيما  أعلن مكتب الشهيد الصدر اليوم الأحد، "براءته" من الأشخاص اللذين اعتدوا على بعض النواب، مؤكداً انه لم يوجه باقتحام البرلمان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك