Skip to main content

نائب يعلن جمع تواقيع لـ33 نائبا لشمول الرئاسات الثلاث بعملية التغيير الحكومي

المشهد السياسي الثلاثاء 12 نيسان 2016 الساعة 14:08 مساءً (عدد المشاهدات 940)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اعلن النائب عن ائتلاف العراق احمد الجبوري، الثلاثاء، عن جمع تواقيع لـ33 نائبا لشمول الرئاسات الثلاث بعملية التغيير الحكومي.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب، إن "33 نائبا من نواب الشعب العراقي وقعوا اليوم، على طلب يتضمن تغيير الرئاسات الثلاث لفشلها في تلبية مطالب الشعب وادخال البلاد في دوامة الازمات طيلة الفترة الماضية".

واضاف  أن "التغيير يبدا بهيئة رئاسة البرلمان وتليها رئاسة الجمهورية وانتهاءً في حل الحكومة الحالية وحسب السياقات الدستورية مع ابقاء الحكومة الحالية بممارسة عملها حرصاً مناً على المصلحة العامة والمحافظة على زخم المواجهة مع عصابات داعش الارهابية".

واضاف الجبوري أن "هؤلاء النواب يرفضون وثيقة تكريس المحاصصة التي وقعتها الرئاسات الثلاث وبعض السياسيين وزعماء الاحزاب"، مبيناً أن "الوثيقة تتضمن بنوداً تؤكد استمرار المحاصصة في كافة المستويات".

وعقد مجلس النواب، الثلاثاء، جلسته الـ24 من الفصل التشريعي الثاني برئاسة سليم الجبوري وحضور 245 نائبا.

يذكر ان الرئاسات الثلاث وزعماء الكتل السياسية, وقعت في اجتماع لهم مساء أمس الأثنين على وثيقة الاصلاح الوطني، وتشمل عدة محاور منها ان تقدم الكتل السياسية مرشحيها للتشكيلة الوزارية الى رئيس مجلس الوزراء ويكون له الحق باختيار الاسماء بما يؤكد الشراكة الوطنية في اختيار من تنطبق عليه الشروط والمواصفات اللازمة من الكفاءة والامانة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك