Skip to main content

اتباع الصدر ينصبون اولى خيمهم امام باب المنطقة الخضراء من جهة الحارثية

المشهد السياسي الأربعاء 30 آذار 2016 الساعة 14:59 مساءً (عدد المشاهدات 1289)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

قام المئات من اتباع التيار الصدري، الاربعاء، بنصب اولى خيمهم امام باب المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد تلبية لدعوة زعيمهم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.

وقال مراسل "سكاي برس"، إن المئات من المعتصمين نصبوا، اليوم، اولى خيمهم أمام باب المنطقة الخضراء من جهة منطقة الحارثية وسط العاصمة بغداد.

واضاف المراسل، أن المعتصمين اكدوا انهم فعلوا ذلك تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اكد، اليوم الأربعاء، أنه لم يجرؤ أحد من السياسيين أو الشخصيات الدينية على مطالبته بالتراجع عن بعض خطواته الإصلاحيّة، والإنسحاب من أمام بوّابات الخصراء، مشددا على ضرورة  استمرار الحراك الشعبي.

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مساء أمس الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى عدم الإكثار من خطبه "بلا نفع"، مطالبا إياه بالالتزام بمهلة البرلمان المقررة الخميس المقبل لتقديم كابينته الوزارية "التكنوقراط"، فيما هدد بـ"سحب الثقة" عن العبادي ورفع سقف المطالب من "شلع" إلى "شعل قلع".

وجاءت هذه الدعوة بعدما أعلن العبادي في وقت سابق، رفضه "التضييق" على حركة المرور وحريات المواطنين بهدف "تحقيق الإصلاحات"، وفيما أشار إلى أن أمن بغداد والمحافظات أصبح يتطلب جهودا وإمكانات إضافية بعد الاعتصامات التي شهدتها العاصمة، تعهد بتنفيذ التغيير الوزاري والإصلاحات السياسية والاقتصادية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك