Skip to main content

الشهرستاني: مهمة العبادي بالتغيير الوزاري الجوهري مستحيلة ولم أُشمل به

المشهد السياسي السبت 26 آذار 2016 الساعة 15:15 مساءً (عدد المشاهدات 1132)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اعتبر وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني، السبت، أن مهمة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالتغيير الوزاري الجوهري "مستحيلة"، مشيراً إلى أنه لم يشمل به، فيما عزا ذلك لأنه "أبن المرجعية".

ونقل مصدر في التحالف الوطني لـ"سكاي برس" عن الأخير القول، إن "وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني لم تشمله التغيرات الوزارية في حكومة التكنوقراط "، موضحا أن "الأخير يشير دائما إلى انه خط احمر لكونه ابن المرجعية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته نقلا عن الشهرستاني ، أن " التغييرات التي يريد القيام بها رئيس الوزراء حيدر العبادي مستحيلة ولم تطالني لكوني قدمت الكثير لوزارة التعليم العالي واني أفضل وزير تولى الوزارة منذ 2003".

وكان مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر كشف اليوم السبت ،عن الخطوة التصعيدية للصدر في حال عدم تقديم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الكابينة الوزارية الجديدة اليوم، مؤكداً أن الصدر سيوجه بتعميم الاعتصامات على كل المحافظات العراقية في حال عدم تقديم العبادي الكابينة الوزارية الجديدة اليوم، مشيراً إلى أن "هذه الخطوة ستتبعها خطوات تصعيدية أخيرة أخرى".

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الاثنين (15 شباط 2016)، اصراره على احداث تغيير وزاري "جوهري"، مشيراً الى أن تجاهل الكتل السياسية والبرلمان يعني الدخول في "صراع" معهما.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك