Skip to main content

الصدر يعلن الاتفاق على تشكيلة وزارية ويؤكد عرضها على العبادي قريبا

المشهد السياسي الثلاثاء 22 آذار 2016 الساعة 13:39 مساءً (عدد المشاهدات 1080)

بغداد/ حسن الشمري: 

أعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، عن الاتفاق على تشكيلة وزارية جديدة، مؤكدا عرضها على العبادي "قريباً"، وفيما دعا البرلمان إلى عرضها للتصويت بـ"شفافية وحرية"، أشار إلى أن الوزراء لا ينتمون لأي حزب سياسي ومن كل أطياف الشعب العراقي.

وقال الصدر في مؤتمر صحافي عقده عقب اجتماعه مع اللجنة المشرفة على اختيار حكومة التكنوقراط، وحضرته "سكاي برس"، ان "حضور اللجنة هو لاعلان اكمال كابينة الوزراء التكنو قراط المستقل لوضعها بين يدي رئيس الوزراء حيدر العبادي لكي تكون بداية انطلاق جديدة للعراق وللعملية السياسية برمتها"، داعيا البرلمان الى "عرضها للتصويت بشفافية وحرية، ومن شاء ان يصوت فليصوت، ومن شاء ان يحجم فليحجم".

واضاف الصدر "اضع هذه الكابينة المختصة بالتكنو قراط عالية المستوى بين يدي الشعب لنبين اننا قادرون كعراق على تكوين حكومة خارج التحزب وخارج العملية الحزبية والمحاصصة الطائفية هم عراقيون ينتمون الى العراق ويريدون خدمة شعبهم مجانا"، مشيرا الى ان "اكثر الكتل السياسية تقضم على الكعكة باسنانها وليس من السهل ان تستغني عنها".

وتابع ان "وافقت الكتل على الحكومة فهي ملزمة امام شعبها بالموافقة، والا كانت خيانة للشعب، وان لم يوافقوا فالشعب مخول في ابداء رايه بالطرق السلمية".

واكد الصدر ان "الحكومة الجديدة من كل المكونات ولم نستثني احد منها"، لافتا الى انها "بعيدة عن التحزب"، مضيفا "لو منحونا ضمانات بالإصلاح فنعطيهم ضمانات بعدم التصعيد".

من جانبه، اكد رئيس اللجنة المشرفة على اختيار حكومة التكنوقراط سامي عزاره المعجون خلال المؤتمر انه "لم يحصل اي تاثير من اي جهة كانت في عملية الاختيار لا من الصدر ولا من التيار الصدري"، موضحا "اننا انتخبنا النخب من الجامعات من غير الحزبيين ولم ناخذ باي صفة اخرى وهم من كل شرائح الشعب".

وتابع ان "عدد المنتخبين نحو 90 شخصا من ضمنهم الوزراء والمدراء العامين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك