Skip to main content

إغلاق وسط بغداد بالكامل وقطع جميع الطرق المؤدية للمنطقة الخضراء والسبب؟

المشهد الأمني الجمعة 04 آذار 2016 الساعة 10:06 صباحاً (عدد المشاهدات 1402)

بغداد/ حسن الشمري: 

أغلقت القوات الأمنية، الجمعة، وسط بغداد بالكامل، وقطعت جميع الطرق المؤدية للمنطقة الخضراء، فيما عزا مصدر أمني هذه الإجراءات إلى تأمين التظاهرات التي دعا لها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم.

وقال المصدر في حدي لـ"سكاي برس"، إن "القوات الأمنية شددت من إجراءاتها الأمنية على خلفية التظاهرات التي دعا لها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم"، موضحاً أن "القوات الأمنية قطعت جميع الطرق المؤدية للمنطقة الخضراء وأغلقت وسط بغداد بالكامل".

وأعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الجمعة، عن عدم وجود أي موافقة رسمية للتظاهر قرب التقاطع المقابل لبوابة الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء، وفيما أشارت إلى "تحشدات مسلحة" تابعة لبعض المسؤولين التابعين للتيار الصدري، حملت إياهم المسؤولية عن اي خرق أمني او أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أعلن، الخميس (3 آذار 2016)، توجيهات للمتظاهرين، وفيما أشار الى انه سيحاول المشاركة بالتظاهرة "رغم التهديدات بالقتل"، أكد أن الدخول "للمنطقة الحمراء" ليس هذا الأسبوع.

ودعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، في (29 شباط 2016)، أهالي بغداد الى التظاهر على أبواب المنطقة الخضراء، وأبناء المحافظات أمام مجالس المحافظات، وفيما بين أن لجنة مشرفة ستحدد وقت التظاهرة، أكد على ضرورة ان لا تكون تلك التظاهرة مخصصة بجهة دون أخرى

حمل تطبيق skypressiq على جوالك