Skip to main content

مشعان الجبوري يكشف عن "مخطط" لاغتياله في جلسة اليوم

المشهد السياسي الخميس 04 شباط 2016 الساعة 09:19 صباحاً (عدد المشاهدات 500)

بغداد/ حسن الشمري: 

كشف النائب مشعان الجبوري، الخميس، عن "مخطط" لاغتياله في جلسة اليوم، بسبب تصريحاته التي اتهم فيها أغلب الطبقة السياسية بالفساد، فيما أكد امتلاكه "وقائع فساد" تضع نصف الطبقة السياسية في السجن إذا ما طبقت القوانين النافذة في العراق.

وكتب الجبوري رسالة إلى أعضاء مجلس النواب الشعب العراقي في صفحته على "فيسبوك" واطلعت عليها "سكاي برس"، قائلاً "كنت انوي ان اعود من دمشق بعد ان علمت اليوم انكم ستناقشون بجلستكم غدا اتهاماتي للطبقة السياسية بالفساد لكن تحذيرا تلقيته يقول ان حارسا لاحدكم ممن يقفون عند بوابة المجلس سيطلق علي النار ثم يتم تسهيل هروبه وذلك للتخلص مني حال دون مشاركتي".

وأضاف "هنا اريد ان اعيد التاكيد امامكم ان كل الطبقة السياسية مسؤولة أخلاقياً وقانونياً عن الفساد الذي استولى ابطاله على اموال الشعب واغلبنا متورط فيه بشكل مباشر"، كاشفاً بالقول "عندي وقائع فساد تضع نصف الطبقة السياسية في السجن اذا ما طبقت القوانين النافذة في العراق وليس السويد فيما النصف الاخر يتحمل المسؤولية لتخاذلهم عن القيام بواجبهم ونكث اليمين الذي أدوه لانهم قبلوا بالفساد وهادنوه".

وأكد الجبوري أن "من اتهمتهم بالاسم في مقابلاته التلفزيونية السابقة اعيد اتهامهم امامكم وامتلك الوثائق الدامغة على فسادهم"، منوهاً إلى أن "اغلب الاحزاب المشاركة في الحكومة لديها مكاتب تحت عناوين استثمارية تتقاضى عمولات عن جميع المشاريع التي تنفذ في الوزارات التي يديرها وزراء من كتلها ، وان مشاريع اخرى تنفذ على الورق فقط وتهرب اموالها لحسابات الفاسدين".

وتسائل الجبوري "اين ذهبت الثمانمائة مليار دولار التي أنفقتها الحكومة خلال السنوات الثمان الماضية وكلنا نعرف انه حين احتلت داعش مدننا كانت مستودعات الجيش خالية حتى من الذخيرة واننا لم نبني مصنعاً او فندقاً ،ومبنى البرلمان والبيوت التي نشغلها جميعا في الخضراء قد بناها النظام السابق !؟".

ودعا عضو مجلس النواب عن اتحاد القوى العراقية أعضاء المجلس إلى "اتخاذ قرار شجاع بتكليف مجلس القضاء تشكيل لجنة قضائية تنظر في الاتهامات التي اطلقتها ونتنازل جميعنا زعماءاً ونواباً ووزراءاً عن حصانتنا البرلمانية والسياسية وتخويلها استجواب كل من ترد اسماؤهم في التحقيقات وتقديم من يثبت تورطه الى المحاكم وساكون اول من يقف امامها".

وتابع الجبوري "اما ان تقوموا بالاستجابة لضغوط الكتل التي اتهمت وزراءها بالفساد والانتقام مني باسقاط عضويتي فهو لا يقلقني ولن يرهبني بل سيزيدني عزيمة مستلهماً من الحسين عليه السلام الشجاعة في تحدي الباطل ولن يبقى مستور لن اكشفه".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك