Skip to main content

روحاني يطالب القضاء بالتحقيق الفوري بمهاجمة السفارة والقنصلية السعودية في إيران

عربية ودولية الأربعاء 06 كانون ثاني 2016 الساعة 13:56 مساءً (عدد المشاهدات 987)

بغداد/سكاي برس :م،أ

طالب الرئيس الإيراني حسن روحاني، الاربعاء، السلطة القضائية في بلاده بالتحقيق في حادثة مهاجمة السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد.

وقال روحاني في تصريحات اوردتها قناة "العالم" الإيرانية واطلعت عليها "سكاي برس"، إنه طلب من السلطة القضائية “التحقيق الفوري في قضية مهاجمي السفارة والقنصلية السعودية في ايران”.

وأضاف أن “أهداف إيران لن تتأثر بالشخصيات الحديثة العهد وسياساتها الصبيانية”، مشيرا الى أن “السعودية ستضطر للعودة عن اخطائها".

ولفت روحاني الى أن “السعودية كانت تهدف من اعدام الشيخ النمر التغطية على مشاكلها الداخلية وهزيمتها السياسية بالمنطقة".

وكانت الخارجية الكويتية اعلنت، امس الثلاثاء، بأنها استدعت سفيرها لدى طهران على خلفية الاعتداء على السفارة والقنصلية السعوديتين في إيران.

وتضامنا مع الرياض التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، قطعت كل من البحرين والسودان العلاقات الدبلوماسية مع إيران وسحبتا سفيريهما من طهران، بينما خفضت دولة الإمارات عدد الدبلوماسيين الإيرانيين لديها واستدعت بدورها سفيرها لدى طهران، بعد أن خفضت مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إيران إلى مستوى القائم بالأعمال، كما تستعد جامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ يوم الأحد المقبل بناء على طلب السعودية لإدانة "انتهاكات إيران لحرمة السفارة السعودية"

حمل تطبيق skypressiq على جوالك