Skip to main content

الجبوري يستنكر تفجيرات بغداد ويدعو الأجهزة الأمنية الى اخذ اليقظة والحذر

المشهد السياسي السبت 14 تشرين ثاني 2015 الساعة 21:41 مساءً (عدد المشاهدات 1555)

بغداد/سكاي برس: استنكر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، التفجيرات الاجرامية التي طالت منطقتي مدينة الصدر وحي العامل، فيما دعا الاجهزة الامنية الى اخذ اليقظة والحذر.

وقال الجبوري في بيان تلقته "سكاي برس"، "اننا نستنكر وبشدة التفجيرات الاجرامية التي طالت منطقتي مدينة الصدر وحي العامل".

وتابع "في الوقت الذي نقدر فيه تضحيات وبطولات قواتنا الامنية في خطوط المواجهة مع تنظيم داعش الارهابي، فاننا ندعو الاجهزة الامنية وقياداتها الى مزيد من اليقظة والحذر تجاه الوضع الامني في بغداد والعمل على وضع خطط امنية محكمة تكون كفيلة بحماية الارواح والممتلكات".

يشار الى ان تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين استهدف،امس الجمعة، حسينية الصدر بمدينة الصدر شرقي بغداد ما اسفر عن استشهاد واصابة 13 مدنيا، فيما استشهد ثمانية مدنيين و اصيب 29 اخرين بتفجير انتحاري داخل مجلس عزاء في جامع العشرة المبشرين في منطقة حي العامل جنوب غربي بغداد.

يشار إلى أن شدة التفجيرات ارتفعت في الآونة الأخيرة، سيما في العاصمة بغداد، فيما يرى مراقبون أن تلك التفجيرات تاتي في إطار محاولة الجماعات الإرهابية لنقل المعارك إلى بغداد لتشتيت جهود القوات الأمنية العراقية، كما ارتفعت شدة العثور على الجثث الملقاة على أقرعة الطرق في محاولات خبيثة لجر الشعب العراقي إلى الاقتتال وإعادته إلى ما جرى في عامي 2006 و2007 من أقتتال طائفي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك