Skip to main content

هروب مسلحي "داعش" وخفض رواتبهم في الموصل

المشهد الأمني السبت 26 أيلول 2015 الساعة 13:30 مساءً (عدد المشاهدات 1387)

 

دهوك /سكاي برس: كشف مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني، السبت، عن هروب 23 مسلحا من تنظيم "داعش" الى خارج مدينة الموصل بإتجاه سوريا، فيما أشار إلى أن التنظيم قرر خفض رواتب مسلحيه.

 

وقال مموزيني في تصريح أطلعت عليه "سكاي برس"، إن "23 عنصرا من التنظيم هربوا من مدينة الموصل باتجاه سوريا مؤخرا"، مؤكدا أن "أميرين إثنين إحداهما يدعى أبو باسل السوري والأخر يدعى أبو قحطان السوري كانوا من بين الهاربين".

 

وأضاف مموزيني أنه "لحد الآن لم يعرف أسباب هروب هذه المجموعة"، متوقعا أن "يكون سبب الهروب خلافات داخلية بين أعضاء التنظيم من المهاجرين ومن أهالي الموصل".

 

من جانب آخر، أكد مموزيني أن "داعش قرر مؤخرا خفض رواتب مسلحيه في الموصل من 500 ألف دينار إلى 150 ألف دينار"، عازيا أسباب ذلك إلى "سوء الأوضاع المالية والإقتصادية للتنظيم بسبب الحصار المفروض على المناطق الواقعة تحت سيطرته".

 

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة "داعش" منذ (10 حزيران 2014)، إذ تعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته "المتطرفة" على جميع نواحي الحياة في المدينة، فيما تتواصل الضربات الجوية على مواقع التنظيم في المحافظة وغالبا ما تسفر مقتل وإصابة عدد من عناصره.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك