Skip to main content

الخدمات النيابية تستضيف وزير الاعمار لمناقشة اليات دمج وزارة البلديات مع الاعمار والاسكان

شؤون محلية السبت 22 آب 2015 الساعة 11:13 صباحاً (عدد المشاهدات 987)
بغداد/سكاي برس: اعلنت وزارة الاعمار والاسكان، السبت، ان لجنة الخدمات النيابية ستستضيف وزير الاعمار طارق الخيكاني خلال الاسبوع الجاري لمناقشة موضوع دمج وزارتي البلديات مع الاعمار والاسكان واليات نقل الصلاحيات والدرجات الوظيفية.
وذكر بيان للوزارة تلقته "سكاي برس"، ان "الوزير طارق الخيكاني التقى في مقر الوزارة رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية ناظم الساعدي، لبحث آليات تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بدمج وزارة البلديات والاشغال العامة بوزارة الاعمار والإسكان".
واضاف البيان ان "اللقاء ناقش موضوع ضم صلاحيات وزارة البلديات وإلحاقها بوزارة الاعمار ومن ضمن تلك الصلاحيات نقل الدرجات الوظيفية الخاصة بالبلديات إلى الاعمار"، مشيرا الى ان "لجنة الخدمات النيابية ستستضيف وزير الاعمار طارق الخيكاني خلال الأسبوع الحالي لمراقبة وتحديد آليات نقل هذه الصلاحيات".
من جانبه، أوضح رئيس لجنة الخدمات ناظم الساعدي، بحسب البيان، أن "اللجنة ترى أن دمج البلديات مع وزارة الإعمار سيسهم في معالجة الروتين المتبع في متابعة المعاملات، فضلا عن تقليل حجم الضغط على الموازنة العامة".
وأضاف إن "دمج الوزارتين سيسهل عملية القضاء على الفساد الإداري الحاصل في الدولة"، مشيراً إلى أن "اللجنة ترى ضرورة قيام وزارة الإعمار بنقل أغلب صلاحيات وزارة البلديات إلى المحافظات لكي تتمكن الحكومات المحلية من النهوض بالواقع الخدمي في البلاد".
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اصدر حزمة اصلاحات جديدة تتضمن الغاء اربع وزارات ودمج اربع اخرى من ضمنها وزارتي البلديات والاشغال العامة مع الاعمار والاسكان.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك