Skip to main content

مصادر تكشف عن وصول الحرس الثوري الإيراني إلى مشارف الفلوجة

المشهد الأمني الاثنين 23 أيار 2016 الساعة 14:07 مساءً (عدد المشاهدات 1031)

بغداد/ سكاي برس: 

كشفت مصادر أمنية وقبلية عراقية، في محافظة الانبار، الاثنين، عن وصول عناصر من الحرس الثوري الإيراني إلى محيط الفلوجة الجنوبي، فيما أكدت أن العناصر مجهزين بأسلحة حديثة.

وقال ضابط في قيادة عمليات الجيش في الانبار في حديث لـ"العربي الجديد" اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "نحو 60 عنصرا من الحرس الثوري الإيراني، وصلوا يومي الجمعة والسبت إلى قاعدة المزرعة العسكرية (5 كم شرق الفلوجة) برفقة العشرات من عناصر "حزب الله فرع العراق"، مؤكدا أن "العناصر الإيرانية عسكرية، ومجهزة بأسلحة حديثة".

ووصلت القوة الإيرانية الجديدة إلى مناطق متاخمة للفلوجة، بعد يومين على إعلان السلطات الإيرانية، عن مقتل قائد في قوات "الباسيج" الإيراني علي رضا باباي بانفجار سيارة مفخخة جنوب شرق الفلوجة.

وكان الحشد الشعبي، أعلن اليوم الاثنين، عن إكمال الصفحة الأولى من عملية تحرير الكرمة، معتبرا الحديث عن العثور على "أنفاق" لتنظيم داعش في الفلوجة والكرمة بأنه "تهويل" لقدرة التنظيم، فيما أكد التشويش على اتصالات عناصر داعش اللاسلكية في الفلوجة.

ووصل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اليوم الاثنين، إلى مقر قيادة عمليات تحرير الفلوجة للاطلاع على سير العمليات العسكرية الجارية لتحريرها.

وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في الساعة الأولى من اليوم الاثنين، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم "داعش"، مؤكدا أن المدينة ستعود الى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك