Skip to main content

الحشد يوضح ملابسات العثور على "أنفاق لداعش" ويعلن إكمال الصفحة الأولى لتحرير الكرمة

المشهد الأمني الاثنين 23 أيار 2016 الساعة 12:45 مساءً (عدد المشاهدات 1036)

بغداد/ حسن الشمري: 

أعلن الحشد الشعبي، الاثنين، عن إكمال الصفحة الأولى من عملية تحرير الكرمة، معتبرا الحديث عن العثور على "أنفاق" لتنظيم داعش في الفلوجة والكرمة بأنه "تهويل" لقدرة التنظيم، فيما أكد التشويش على اتصالات عناصر داعش اللاسلكية في الفلوجة.

وذكر بيان لفريق الإعلام الحربي التابع لهيئة الحشد الشعبي تلقته "سكاي برس"، إن "قوات الحشد الشعبي قطعت مسافات مهمة وأكملت الصفحة الأولى من تحرير الكرمة وصولا الى النهر"، مؤكدا "تحرير منطقة الليفية".

وأضاف أن "الحديث عن الأنفاق تهويل لقدرة داعش وسندفنهم تحت الأنفاق"، مشيرا إلى أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من التشويش على اتصالات عناصر داعش اللاسلكية في الفلوجة ، وحالة إرباك واضحة داخل عناصره نتيجة قطع الاتصال فيما بينهم".

وأشار إلى " حدوث حالة إرباك واضحة داخل عناصر التنظيم نتيجة قطع الاتصال فيما بينهم"، موضحا أن "قادة داعش داخل الفلوجة يقومون بنشر مفارز اعدامات في عدد من ازقة المدينة لمنع عناصرها من الانسحاب".

وأعلنت خلية الإعلام الحربي اليوم الاثنين، عن مقتل والي الفلوجة المدعو "حجي حمزة" والقيادي في تنظيم "داعش" المدعو "عامر الانصاري"، مشيرة إلى مقتل 30 ارهابيا في منطقة البو شجل، فيكا أكدت رصد هروب كبير للإرهابيين في منطقة الروفه وتدمير موقع الاتصال لداعش.

وكان مصدر أمني أفاد في وقت سابق اليوم الاثنين، بأن القوات الأمنية والحشد الشعبي حرروا المجلس البلدي في كرمة الفلوجة ورفعوا العلم العراقي فوق مبناه.

وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أعلن اليوم الاثنين، عن تحرير منطقة الشهابي ومعمل الشتايكر والليفية ومخازن الكرمه ومعمل الاسمنت قرية البوعودة وجميله ومعمل الزيوت الشامبو و البوحديد الناصر جنوب الكرمة في الانبار.

ووصل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اليوم الاثنين، إلى مقر قيادة عمليات تحرير الفلوجة للاطلاع على سير العمليات العسكرية الجارية لتحريرها.

وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في الساعة الأولى من اليوم الاثنين، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم "داعش"، مؤكدا أن المدينة ستعود الى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك