Skip to main content

الحشد الشعبي يوضح ملابسات تسلم العبادي رسالة من الإدارة الأمريكية

المشهد الأمني الأحد 07 شباط 2016 الساعة 13:19 مساءً (عدد المشاهدات 828)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 أكد المتحدث بإسم الحشد الشعبي والقيادي كريم النوري، الاحد، ان التسريبات الاعلامية بشأن تسلم العبادي رسالة من قبل الولايات المتحدة الامريكية لحل الحشد الشعبي خلال اسبوعين، ليست واقعية والهدف منها اضعاف دور الحشد.

وقال النوري في حديث لـ "سكاي برس"، إن "امريكا ليست بهذا الغباء والسذاجة لتتصرف بهذه الطريقة"، مشيرا الى ان "المعلومات التي تناولتها الوسائل الاعلامية بشأن تسلم العبادي رسالة من قبل الادارة الامريكية ليست واقعية وخالية من المصداقية".

واضاف النوري ان "الحشد الشعبي جزء من منظومة الامن الوطني التي تقاتل داعش والذي يمثل خطرا كبيرا على العراق والمنطقة"، لافتا ان "هذه التسريبات هي حملة من بعض الجهات لاضعاف الحشد الشعبي لاسيما بعد الانتصارات الكبيرة الذي حققها في ساحات المعارك".

يذكر ان مصادر مطلعة افادت، بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي، تسلم الخميس الماضي، رسالة أمريكية تقضي بحل الحشد الشعبي خلال أسبوعين فقط.

وذكرت المصادر إن الرسالة الأمريكية للعبادي، جاء فيها أن من الأفضل حل الحشد الشعبي، لكي لا تكون هناك مواجهة تسيل بها دماء العراقيين الأبرياء، مشيرة إلى أن الأمريكيين اتفقوا مع العبادي على تحجيم دور قيادات الحشد نهائياً وتسليم أسلحة فصائل الحشد للدولة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة